رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بكاء طلاب الثانوية في القليوبية بسبب صعوبة امتحان الإستاتيكا

النبأ

سادت حالة من الحزن بين طلاب الثانوية العامة بلجان الامتحانات في مدارس القليوبية، اليوم الخميس، بسبب صعوبة امتحان الاستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضة، والتي جاءت أعلى من مستوى الطلاب حسب شكاواهم.

وأعرب طلاب القسم العلمي بالثانوية، عقب خروجهم من الامتحان، عن استائهم لصعوبته، مشيرين إلى أنه تضمن أسئلة كثيرة، تحتاج إلى تفكير طويل.

وانتهى منذ قليل امتحان الاستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضة، وذلك على مستوى جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2022.

وانتظم طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، في امتحان مادة الاستاتيكا والاحياء والفلسفة والمنطق، حيث بلغ عدد المتقدمين حوالى 42887 طالبًـا، منهم 18959 للشعبة الأدبية و23928 للشعبة العلمية، و658 دولي يؤدون امتحاناتهم أمام 112 لجنة بـ12 إدارة تعليمية.

وكشفت غرفة عمليات تعليم القليوبية، عن أن الغرفة لم تتلقي أى شكاوى داخل اللجان حتى الآن، وأن جميع الطلاب انتظم باللجان في الوقت المحدد،مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمواجهة كورونا داخل اللجان، كما كشف الغرفة، أنه حتى الآن لا توجد حالات غش.

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية

وقال الدكتور ياسر محمود مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، إنه تم توفير كل الاستعدادات وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لاداء الامتحانات، والتي بدأت اعتبارا من اليوم الإثنين 20 يونيو وتنتهي اليوم الخميس 21 يوليو.

وأشار وكيل التعليم إلى أنه تم تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات وخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع تطهير وتعقيم أقسام اللجان يوميا والتأكيد على مراعاة التباعد، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة.

كما تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية "هواتف محمولة، سماعات" وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.