رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

على مدار 6 أيام.. تحصين 91605 رؤوس ماشية في البحيرة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

قامت مديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة، بقيادة الدكتور أحمد عيادة؛ بتحصين ١٦٥٨٩رأس ماشية، ضد الحمى القلاعي والوادي المتصدع  ليصبح إجمالي المحصن ٩١٦٠٥ رأس ماشية منذ انطلاق حملة  التحصين الخميس الماضي.

تعليمات مشددة للحد من انتشار الحمى القلاعية والوادي المتصدع

من جانبه، شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على سرعة الاستجابة للفرق البيطرية التي ستتواجد بكافة مدن وقرى المحافظة، لتحصين المواشي ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل الحد من انتشار المرض والتأكد من تسجيل التحصين ببطاقة تسجيل الحيوان.

كما أشار آمنة، إلى جهود مديرية الطب البيطري والتى أسفرت عن علاج ٩٧٢٣ رأس ماشية ودواجن ( ١٠٢ حالة باطنة - جراحة - ٤٢٤٢ طفيليات داخلية - ٥٣٥٨ طفيليات خارجية - ٢٠ دواجن ) وكذا علاج ٢٥٦ رأس ماشية تناسليًا.  

وقامت إدارة الإرشاد وبعد مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية بعمل ١٧ ندوة إرشادية تضمنت ٣٧ موضوعًا مختلفًا.    

وتنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بضرورة مواجهة المخاطر الوبائية الناتجة من أسواق الحيوانات الحية نتيجة دخول الحيوانات للأسواق من المحافظات المختلفة وذلك بتواجد طبي بيطري في جميع الأسواق لفحص الحيوانات وإكتشاف أي بؤر مرضية والسيطرة عليها وتقليل إنتشارها ومنع إنتقال المرض للحفاظ على الثروة الحيوانية،وأنه من خلال تواجد اللجان بأسواق أبو حمص وجناكليس والتحرير وكوم حمادة، لم يتم اكتشاف أي حالات مرضية أوحالات مشتبه فيها لأي مرض وبائي.

إصابة 6 أشخاص في انقلاب ميكروباص 

وفي سياق آخر، أصيب 6 أشخاص بكسور وجروح وكدمات بأماكن متفرقة بالجسم، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الدولى الساحلى بنطاق مركز رشيد فى محافظة البحيرة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى الرعاية الصحية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

كان اللواء أحمد عرفات، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن البحيرة، تلقى إخطارًا بالحادث من شرطة النجدة، بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الدولى الساحلى.

أسفر الحادث عن إصابة 6 أشخاص بكسور وجروح وكدمات بأماكن متفرقة بالجسم، تم نقل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى رشيد العام لإجراء الإسعافات اللازمة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.