رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حسن أبو السعود.. من هو ساحر الموسيقى التصويرية الذي تنمرت عليه شيرين؟

حسن أبو السعود
حسن أبو السعود

تصدر اسم الموسيقار حسن أبو السعود، خلال الساعات الماضية، قائمة محرك البحث «جوجل»، وذلك عقب حديث الفنانة شيرين عنه بطريقة، وصفها الكثيرون، بأنها غير لائقة.

حسن أبو السعود وشيرين

 

وقالت شيرين، في مكالمة هاتفية لها ببرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على قناة ON E، إنها تعرضت للتنمر على يد طليقها الفنان حسام حبيب، بسبب وزنها الزائد، قائلة: «أنا كنت زي البدر وبعد ما عيشت معاه بقيت شبه حسن أبو السعود»، الأمر الذي أثار غضب عائلة الراحل.

وربما لا يعرف الكثيرون أن حسن أبو السعود من مواليد 2 أبريل عام 1948، وأن والده هو العازف الشهير علي أبو السعود.

بدأ مشواره الفني كعازف أوكورديون، وسافر بعدها إلى اليابان، مع فرقة رضا، وهناك تعلم الموسيقى، وأصبح واحدًا من أشهر الملحنين المصريين.

وضع «أبو السعود» الموسيقى التصويرية لأكثر من 85 مسلسلًا وفيلمًا، من بينهم: مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي، وأهالينا»، وفيلم «العار، والكيف، وحنفي الأبهة، وسلام يا صاحبي، وشادر السمك».

كذلك لحن بعض الأغنيات لكبار النجوم، منهم: أغنية «آسف حبيبتي» للفنان راغب علامة، و«اتهمتك» للفنانة أصالة، و«لو بتحب» و«بتحبيه؟» للفنان هاني شاكر، و«أصعب حب» للفنان خالد عجاج، و«لو بعتني» و«ياللي ماشي» للفنان بهاء سلطان.

ويعد حسن أبو السعود ممن ساعدوا الفنان تامر حسني في الوصول للنجومية، فـ هو من لحن له أغنيته الأولى «حبيبي وأنت بعيد»، والتي كانت آخر أعماله.

وتوفي «حسن» في 17 أبريل عام 2007، إثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية

حسن أبو السعود