رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطة ذات الوجهين.. حالة نادرة لقطة تعيش بأربع عيون وأنفين وفم واحد!

قطة بوجهين
قطة بوجهين

بدأت قطة نادرة ولدت كـ قطة ذات الوجهين في شمال تايلاند في النمو، رغم الاحتمالات بأنها قد تموت في غضون ساعتين من ولادتها.

وقال صاحب قطة ذات الوجهين، المولود يوم الأحد في مقاطعة لامبانج الشمالية بالمقاطعة، إن القط يشرب الحليب الآن من فمه.

وأضاف أنه تم تسمية جانب واحد من القط باسم "Tung Ngern" (كيس من الفضة) والجانب الآخر يسمى "Tung Tong" (كيس من الذهب).

بعد رؤية القطة الأم البالغة من العمر عامين وهي تلد قطًا صغيرًا، رأى مالك القطة أنها تكافح مع الثانية.

وأخذها إلى مستشفى محلي للحيوانات في Hang Chat حيث أجرى الأطباء البيطريون عملية قيصرية، وصُدم مالكها، وهي فتاة بالغة من العمر 29 عامًا عندما أزالوا القطة ذات الوجهين.

حياة القط ذو الوجهين

نادرًا ما تعيش قطة ذات الوجهين، والتي تُعرف باسم قطط جانوس، أكثر من يوم واحد.

وقال لوسائل إعلام محلية في وقت لاحق إنه مقتنع بأنهم سيموتون، ولكن بعد رؤية القطة "تقاتل من أجل حياتها"، قال إنه أمضى اليومين التاليين في العناية بها.

وأضاف: 'بالكاد تنام حاليا منذ ولادتها لأنها لا تستطيع أن ترفع رأسها وتحتاج إلى عناية مستمرة، وتابع إنها مسؤولية مثلها مثل إنجاب طفل."

وأضاف: 'اعتقدت أن القط سيموت. لكن يبدو أن القط قاتل كثيرًا من أجل حياته.

في البداية اعتقدت أنني سأعطي القطط الصغيرة لشخص كان يعتني بهذه الأشياء من قبل، لأنني لا أملك خبرة، ولكن بالتفكير في الأمر، لم يسبق لأحد أن اعتنى بقط ذي وجهين من قبل."

يُقال الآن إن القطة ذات الوجهين، والأربع عيون، والأنف، وذات الفم، والأذنين تعمل بشكل جيد وتشرب الحليب بسعادة، وتلعب مع صغار القطط ايضا بشكل مميز

على الرغم من أن قطط جانوس نادرًا ما تعيش لأكثر من يوم واحد، في عام 1999، عاشت قطة رمادية ذات وجهين تُدعى "فرانك ولوي" ولدت في ولاية ماساتشوستس لمدة 15 عامًا مذهلة، وفي عام 2012، تم وضع القطة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول قطة ذات وجهت على قيد الحياة.