رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روسيا تفقد عددا من جنودها في حادث غامض وغريب!

روسيا
روسيا

قُتل جنود تابعين لجيش روسيا، في "حادثة غامضة غير مبررة" بمحطة زابوريزهيا للطاقة النووية المحتلة في أوكرانيا، وقال دميترو أورلوف، رئيس بلدية إنيرهودار حيث تتمركز المحطة، إن القوات "كانت خائفة للغاية لدرجة أنها ركضت في حالة من الذعر"، وبعضهم الآن في العناية المركزة في المستشفى.

ولازال سبب الهستيريا المفاجئة غير معروف، على الرغم من أن رجال بوتين كانوا يستخدمون محطة الطاقة لتخزين العديد من أسلحتهم، بما في ذلك أنظمة الصواريخ.

وكان رئيس وكالة الطاقة النووية الأوكرانية قد حذر يوم الجمعة من أن الوضع "متوتر للغاية"، حيث يسيطر ما يصل إلى 500 جندي روسيا على الموقع.

الوضع العام للجنود

تم نقل تسعة جنود إلى المستشفى المحلي بدرجات متفاوتة من الخطورة، وأحدهم في حالة خطيرة ونُقل إلى العناية المركزة، مات البعض لكن لا يمكننا تحديد عددهم بالضبط في الوقت الحالي".

وتابعت المصادر: "لقد كانوا خائفين للغاية لدرجة أنهم ركضوا حول أراضي المحطة في حالة من الذعر، وأوقفوا نوبتين من العاملين في المصنع لفترة طويلة جدًا بدلًا من تغيير الورديات كما كان من المفترض أن يفعلوا".

استولت قوات روسيا على مصنع زابوريزهزيا، الذي ينتج حوالي 20 في المائة من الكهرباء في أوكرانيا، في 4 مارس، وهم الآن يسيطرون على المباني الإدارية والمحطة.

يأتي ذلك في الوقت الذي زعمت فيه وزارة الدفاع البريطانية أن روسيا تعتمد بشكل متزايد على "المدانين والأفراد المدرجين في القائمة السوداء" لسد الثغرات في قوات الخطوط الأمامية.

مع وجود 50 ألف جندي روسي يُعتقد أنهم قتلوا أو أصيبوا أو أُسروا منذ غزو فلاديمير بوتين لأوكرانيا، تعاقد الكرملين مع مجموعة فاغنر، وهي شركة مرتزقة، لتزويد الجنود.

ولكن حتى موارد المجموعة آخذة في النفاد بعد القتال في منطقتي لوهانسك ودونيتسك، حيث حققت روسيا مكاسب إقليمية ولكن بتكلفة كبيرة. وقالت وزارة الدفاع أمس: "أدى القتال إلى خسائر فادحة في صفوف الجماعة.

تعمل Wagner على خفض معايير التوظيف، وتوظيف المدانين والأفراد المدرجين سابقًا في القائمة السوداء بينما يتوفر تدريب محدود للغاية للمجندين الجدد.

ويأتي ذلك في شكل مقطع فيديو يُظهر اللحظة التي يتم فيها تجنيد سجناء من سجن روسي قاتم للقتال في حرب فلاديمير بوتين في أوكرانيا.