رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط مواد غذائية مجهولة وزيادة في سعر السجائر

بعد ارتفاع أسعار السجائر.. حملات تموينية مكثفة بالإسكندرية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

تمكنت مديرية تموين الإسكندرية من ضبط مواد غذائية مجهولة المصدر بعدد من المحال، كما تم تحرير محاضر بيع أنابيب بوتاجاز دون ترخيص وبيع سجائر بأزيد من السعر المحدد لها.

بعد ارتفاع أسعار السجائر.. حملات تموينية مكثفة بالإسكندرية

جاء ذلك خلال حملات مكثفة بمناطق برج العرب وإدارات تموين شرق وغرب ووسط والمنتزه والعامرية والعجمي والجمرك، حيث تمكنت إدارة تموين برج العرب، بالاشتراك مع مركز ومدينة برج العرب القديم، من ضبط مصنع مقرمشات سورية دون ترخيص من الجهات المختصة.

كما تم مصادرة والتحفظ على ٥٠ كرتونة مقرمشات لون أصفر، و٥٠ كرتونة مقرمشات لون أحمر، و٥٠ شيكارة نشا ذرة زنة الواحدة ٢٠ كجم مجهول المصدر، و٥٠ شيكارة ( بودرة نشا) زنة الواحدة ٢٥ كجم مجهولة المصدر.

بالإضافة إلى تحرير محضر مزاولة نشاط بيع غاز بوتاجاز دون ترخيص من الجهات المختصة، وتم التحفظ على ١٠ أسطوانات بوتاجاز صغيرة الحجم منزلي سعة ١٢.٥ كجم.

كما تم تحرير ٢٤ محضرا بمختلف الإدارات على مستوى المحافظة منها محاضر بيع سجائر بأزيد من السعر المحدد لها، وأخرى لعدم الإعلان عن الأسعار.

كانت  مديرية التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، قد واصلت سلسلة حملاتها المفاجئة على محال بيع وعرض أنواع السجائر المحلية والأجنبية المسعرة، خاصة بعدما وردت شكاوى من ارتفاع أسعارها بشكل غير منطقي.

وقال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن الأجهزة الرقابية بالمديرية مستمرة في عمل حملات إدارة الرقابة بالمديرية بالتعاون مع إدارات التموين الفرعية المنتزه وشرق ووسط وغرب والجمرك والعجمى والعامرية وبرج العرب، على محلات واماكن بيع السجائر المحلية والأجنبية المسعرة من قبل الدولة بعد رصد عدة شكاوى وتحقيقا في شكاوى المواطنين بقيام بعض التجار المستغلين لموسم الأعياد والإجازات وموسم الصيف ورفع أسعار السجائر عن السعر المحدد.