رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول الجبر والهندسة

لجنة امتحان بالاسكندرية
لجنة امتحان بالاسكندرية

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة، شعبة الرياضة، بالإسكندرية حول امتحان الجبر والهندس، حيث أكد عدد من الطلاب أن الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط، إلا أن بعضها اتسم بالصعوبة.

بينما أكد  طلاب آخرون أن الامتحان جاء صعبا في غالبية الأسئلة التي وصل عددها إلى 25 سؤالا، فيما أجمع الطلاب على قصر وقت الامتحان، واحتياجهم إلى وقت إضافي لافتين، إلى أن الرياضيات تحتاج إلى تفكير مما أثر على مستوي إجاباتهم.

وبلغ عدد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية، 49683 طالبًـا، منهم 20526 للشعبة الأدبية، و26947 للشعبة العلمية، و2210 دوليين، يؤدون امتحاناتهم أمام 135 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثماني.

وأشارت نادية فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية إلى أنه تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية، هواتف محمولة، سماعات، وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا، وعدم الخروج به من اللجنة،

واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على جميع الجهات التنفيذية في المحافظة بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 / 2022، والتي بدات في 20 يونيو  وتنتهي في 21 يوليو الجاري.

هذا وقد وجه المحافظ بضرورة الالتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة، وتوفير بيئة امتحانية ملائمة  للطلاب، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان يوميا ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمن.

وشدد الشريف على رؤساء الأحياء بضرورة الاهتمام بنظافة محيط المدارس والاستمرار في عمل حملات على الباعة الجائلين ومصادرة مكبرات الصوت المتسببة في الازعاج، والالتزام بكل التعليمات، التي أعلنتها الوزارة.