رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع وإصابة55 إثر تصادم أتوبيس بسيارة نقل في المنيا

النبأ

شهد الطريق الصحراوي الشرقي فى المنيا اليوم الثلاثاء حادث تصادم مروع بين سيارة بمقطورة، وأتوبيس نقل جماعي، مما أسفر عن مصرع وإصابة 55 شخصا، وذلك أمام قرية البرشا في مدينة ملوي.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بوقوع حادث تصادم بين أتوبيس نقل عام، يقل نحو وسيارة نقل ثقيل كانت متوقفة على جانب الطريق الصحراوي الشرقي، بالقرب من قرية البرشا بشرق النيل بمدينة ملوي.
وعلى الفور دفعت هيئة الإسعاف فرع المنيا الدفع بـ10 سيارات لنقل المصابين وجار حصر عدد الضحايا حادث تصادم الصحراوي الشرقي، وجميعهم من محافظات جنوب الصعيد.

وتم نقل المصابين لمستشفي ملوي وإيداع الجثث بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة وحرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.
 

محافظ المنيا يتابع الحادث 


وتابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، حادث تصادم أتوبيس نقل جماعي من الخلف بسيارة نقل مقطورة بالطريق الصحراوي الشرقي أمام الكيلو 92 بمركز ملوي، حيث انتقل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على الفور في الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء لتفقد موقع الحادث، ومتابعة التفاصيل أولا بأول، والتعرف على الأسباب الأولية للحادث والوقوف علي اعمال نقل المصابين.
رافق اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا عددا من قيادات مديرية الأمن واللواء أحمد السايس رئيس مدينة ملوي ودكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة ودكتور شريف مدحت مدير فرع هيئة الاسعاف 

وأسفر حادث الصحراوي الشرقي عن وفاة 33 شخصا وإصابة 33 آخرين وتم نقل المصابين إلى مستشفى ملوي العام، حيث يتوجه المحافظ حاليا إلى هناك لمتابعة الحالة الصحية للمصابين.
وتشير البيانات الأولية للحادث إلى أن السيارة التقل كانت متوقفة على جانب الطريق لتغيير الإطار، فاصطدم بها من الخلف الأتوبيس القادم من محافظة سوهاج، إلى محافظة القاهرة بالطريق الصحراوي الشرقي أمام مدينة ملوي.