رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المكتب السياسي رفضها.. تصاعد أزمة استقالة أحمد الطنطاوي من رئاسة حزب «الكرامة»

أحمد الطنطاوي
أحمد الطنطاوي

رفض المكتب السياسي لحزب الكرامة الاستقالة التي تقدم بها رئيس الحزب أحمد الطنطاوي، والتي طالب فيها بعقد اجتماع للجمعية العمومية في أغسطس المقبل، لاختيار رئيس جديد للحزب.

«الطنطاوي» قيمة يعتز بها حزب «الكرامة»

كان «الطنطاوي» قد تقدم باستقالته دون توضيح أسباب واضحة في خطاب الاستقالة الموجه للهيئة العليا للحزب.

وشدد حزب الكرامة في بيانه على أن «الطنطاوي» قيمة يعتز بها الحزب، وأنه عمود مؤسس فيه».

وأضاف الحزب «ما بين الحزب ورئيسه لا مجال فيه لوقيعة ولا إمكانية معه لإفساد علاقة كانت وستظل نموذج في الاحترام والتقدير والحرص المتبادل على مكانة الحزب ووحدته وفاعليته، وعليه فإن المكتب السياسي يرفض الاستقالة ويدعو لاجتماع طارئ للهيئة العليا للحزب».

محمد أنور السادات يدعو حزب الكرامة لرفض استقالة أحمد الطنطاوي

في السياق نفسه، دعا رئيس حزب الإصلاح والتنمية، محمد أنور السادت، حزب الكرامة لرفض الاستقالة.

وقال في رسالة موجهة لحزب الكرامة: «رغم قناعتي بأن المسائل الخلافية لأي حزب سياسي هي شأن داخلي لا يجوز التدخل فيها، إلا أن حرصي الشديد على حزب الكرامة، الذى أكن له ولجميع أعضاؤه كل التقدير والاحترام، دفعني لدعوة قيادات وأعضاء الحزب إلى رفض استقالة النائب السابق والزميل المحترم أحمد الطنطاوي من رئاسة الكرامة».

محمد سامي أكد أنها «غير مسببة».. تفاصيل استقالة أحمد الطنطاوي من رئاسة حزب «الكرامة»
وفي وقت سابق، أعلن أحمد الطنطاوي، البرلماني السابق، ورئيس حزب «الكرامة» استقالته من رئاسة الحزب، داعيًا الهيئة العليا للحزب إلى عقد اجتماع يوم الجمعة الموافق 29 يوليو؛ للنظر في جدول الأعمال، ويتضمن دعوة المؤتمر العام للحزب للانعقاد بمقره المركزي في الموعد المقرر 19 أغسطس 2022 المقبل لانتخاب رئيس جديد للحزب.

تكليف نائب رئيس الحزب باختصاصات «طنطاوي»

وقال «طنطاوي» في خطاب الاستقاله إنه كلف نائب رئيس الحزب بجميع اختصاصاته ومسؤولياته كرئيس للحزب ابتداء من اليوم وحتى موعد انعقاد المؤتمر العام للحزب لانتخاب رئيس جديد للحزب، معلنًا منذ هذه اللحظة أنه لم يعد له أي موقع بالحزب.

محمد سامي: استقالة الطنطاوي من رئاسة الحزب «غير مسببة»

وأكد المهندس محمد سامي، الرئيس الشرفي لحزب «الكرامة»، أنَّ استقالة أحمد طنطاوي من رئاسة الحزب وردت إليه اليوم، وقد جاءت غير مسببة، لافتا إلى أن استقالة «الطنطاوي» سوف تعرض على المؤتمر العام للحزب وهو من جاء به، وهو من سيتخذ قرارًا في شأن استقالته سواء بالقبول أو الرفض.

خلافات داخل حزب الكرامة

وكشف مصدر لـ«النبأ» عن أنَّ استقالة «الطنطاوي» قد يكون سببها الاختلافات القديمة التي نشأت بين «الطنطاوي»، والأجيال الأقدم في حزب الكرامة، خاصة مع وجود اختلافات في وجهات النظر معهم.

وأضاف المصدر، أن شباب حزب الكرامة مع «الطنطاوي» في كثيرٍ من وجهات النظر التي لا ترضى عنها الأجيال الأقدم في الحزب، نافيًا أن تكون وراء تلك «الخلافات أي جهاتٍ من خارج حزب الكرامة تسعى لتفكيكه وضربه من الداخل».

خسارة أحمد الطنطاوي في انتخابات مجلس نواب 2020

وخسر النائب أحمد الطنطاوي، في انتخابات مجلس نواب 2020 بمحافظة كفر الشيخ، في جولة الإعادة للانتخابات، أمام ياسر منير عبد الجواد، ابن قرية كفر المرازقة بكفر الشيخ، الذي تمكن من الفوز بالمقعد الثالث عن الدائرة، ليخرج أحمد طنطاوي، الذي حل بالمركز الرابع خارج السباق.

وحصد أحمد طنطاوي، في الجولة الأولى، 44 ألفًا و402 صوت، ويليه مرشح حزب الوفد باسم عبد المحسن حامد حجازي الذي حصد 34 ألفًا و47 صوتًا، والمرشح السيد أبواليزيد سيد أحمد شمس الدين الذي حصد 30 ألفًا و877 صوتًا.