رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة الأطباء تُفند ادعاءات ميدو على الهواء.. (فيديو)

خناقة ميدو ونقابة
خناقة ميدو ونقابة الأطباء

أجرى الاعلامى عمرو أديب مواجهة بين د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، ولاعب الكرة السابق أحمد حسام ميدو، بشأن الأزمة بين النقابة وميدو على خلفية تصريحاته التى هاجم فيها الأطباء.

وقال الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، إن معركة النقابة ليست مع أشخاص، وذلك في معرض تعليقه عن الأزمة التي أثارها فيديو لأحمد حسام ميدو نجو الزمالك السابق ظهر فيه مهاجما الأطباء بسبب ما قال إنه عدم تقديم الخدمة لحماه بعد توجهه لأحد المستشفيات خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

د. أحمد حسين يرد على ادعاءات ميدو

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة “mbc مصر”، مساء الأحد، أن الأطباء يتعاملون مع المرضى دون أي اعتبارات.

وأشار إلى أن هناك إهانة وُجهت لعموم الأطباء وليس مجرد نقد، مشيرا إلى أن السب في حق الأطباء تحركت بشأنه النقابة قضائيا.

وأشار إلى الدول الغربية أشادت بمنظومة مصر الصحية في مواجهة كورونا، لافتا إلى أن ميدو وجه سبابا للأطباء المصريين.

وأضاف: “ميدو كذب نفسه، قال انا شفت حالة مرضيوش يدخلوها إلا بعد دفع 10 آلاف جنيه فإزاي مفيش أطباء في المستشفى.. هو قال مفيش غير أطباء صغيرين طيب إنت بتوزن الطبيب بأد إيه”، مشيرًا إلى أن شباب الأطباء هم القائم عليهم المنظومة الصحية.

ميدو سب الأطباء وقدمنا بلاغ ضده وكلامه عن المنظومة الصحية يوجهه للحكومة

وتابع: “هو قال ان معظم الأطباء معندهمش ضمير وهذا كلام سب وقذف وتقدمنا فيه ببلاغ للنائب العام للتحقيق فيه، أما الجزء الأخر الذى تحدث فيه وانتقد المنظومة الصحية وحديثه عن قرار رئيس الوزراء الخاص بعلاج حالات الطوارىء مجانًا، هذا كلام يوجهه لرئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب أو حتى رئيس الجمهورية، لو يرى خلل فى المنظومة الصحية فهذا كلام مسئول عنه الحكومة وليس الأطباء”.

وحذر من أن هذه الممارسات قد تزيد هجرة الأطباء، قائلًا: “هو بيقول مفيش أطباء وهذه مقولة غير حقيقة لكنها هتتحقق قريب نتيجة تلك الممارسات”، مشيرًا إلى أن هناك حوالى 150 ألف طبيب خارج مصر، عندنا فى مصر لاعب الكرة راتبه يوازى راتب 300 طبيب، ومدرب الأهلى الجديد راتبه يوازى راتب 470 طبيب.

وقال أحمد حسام ميدو ان حماه تعب بشدة واتصلو به وطلب منهم أن ينقلوه بالاسعاف لمستشفى دار الفؤاد، واتصل بزوج أخته وهو طبيب مخ وأعصاب كبير، ولكنه لم يرد لأنه كان نائم، فرد عليه د. أحمد حسين “كان نايم ليه مش حرام يسيب المرضى وينام”.

وأضاف ميدو، أن حماه تعرض للاهمال فى دار الفؤاد، وتركوه أكثر من نصف ساعة دون اى اجراء طبى، فتم  نقله لمستشفى أخرى بمدينة نصر، وتلقى رعاية ممتازة من شباب الاطباء بالمستشفي، وبارشادات من استشاريين تليفونيًأ تحسنت حالته.