رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل جولة محافظ الغربية في مشروعات “حياة كريمة ” بقرى زفتى

أثناء جولة محافظ
أثناء جولة محافظ الغربية اليوم لمتابعة مشروعات حياة كريمة

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة ميدانية لمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز زفتي تفقد خلالها عدد من المشروعات الجاري تنفيذها في قرى دمنهور الوحش، سنبو الكبرى ونهطاي، وذلك بحضور الأستاذ إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى.

وبدأت الجولة بتفقد المشروعات الجارية بقرية دمنهور الوحش، حيث تفقد المحافظ محطتي رفع الصرف الصحي الرئيسية والفرعية والتي يتم إنشائهما بتكلفة 35 مليون جنيه، كما تفقد محطتي رفع الصرف الصحي الرئيسية والفرعية بسنبو الكبرى، حيث وجه المحافظ بتكثيف الأعمال حتى يتم الإنتهاء من تلك المشروعات طبقا للجدول الزمني المحدد.

وتابع محافظ الغربية جولته بتفقد مجمع الخدمات الحكومية،مجمع الخدمات الزراعية البيطرية ومركز تنمية الأسرة بقرية سنبو الكبرى والذي وصلت نسبة الأعمال به إلى 35 % حيث تم الإنتهاء من صب أعمدة الدور الأرضي وعزل القواعد.

تفقد مشروعات حياة كريمة في قرية نهطاي 

واختتمت الجولة بتفقد مشروعات المبادرة في قرية نهطاي، حيث تفقد أعمال إنشاء كورنيش نهطاي، والموقف النموذجي، والسوق النموذجي، ونقطة الشرطة، ومركز تنمية الأسرة، ومدرسة نهطاي للتعليم الأساسي ومركز الشباب، إلى جانب تفقد مجمع الخدمات الزراعية البيطرية ومجمع الخدمات الحكومية والذي تم الانتهاء منهما بنسبة ١٠٠٪ وبتكلفة ١٠ ملايين جنيه، ليوفر حزمة من الخدمات لسكان القرية والقرى المجاورة من خلال توفير مقرات لـ " المركز التكنولوجي، والسجل المدني، والشهر العقاري، والتموين، والبريد، والوحدة المحلية، والمجلس المحلي والتضامن الاجتماعي".

وتجدر الاشارة إلى أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري هو مشروع القـرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام ٢٠١٩ وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام ٢٠٢١، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل ٥٤ قرية و٨٨  تابع في مركز زفتى بتكلفة إجمالية ٤ مليار جنيه.

وعلي جانب آخر أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على انتظام سير الحركة داخل المواقف الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة التي أعلنتها المحافظةعقب تحريك أسعار الوقود.

وشدد المحافظ على السائقين بضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة والتي تم وضعها لتتناسب مع الأسعار الجديدة للوقود، بما لا يتعارض مع مصلحة السائق والركاب في ذات الوقت، كما تحدث مع المواطنين، مطالبًا إياهم بعدم دفع أي مبالغ مالية سوى المحددة والإبلاغ الفوري في حال مخالفة السائق لذلك.