رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتشال ٤ جثث جديدة لغرقى في الإسكندرية

غريق ابو تلات
غريق ابو تلات

تمكنت قوات الإنقاذ بالاسكندرية وفريق غواصين الخير، بقيادة الكابتن إيهاب المالحي، من انتشال ٤ جثث جديدة  لغرقى بالإسكندرية والساحل الشمالي وإدكو.

وتمكن الفريق من انتشال جثة غريق أبو تلات “محمد مرضي” ٢١ سنة، وغريق بشاطئ النخيل طفت جثته فوق سطح البحر، كما تمكن الفريق من انتشال جثة غريق قرية سيلفر بيتش وغريق إدكو.


وشهدت الايام الماضية   العثور  علي جثة الشاب محمد السيد عبد الحميد٢٠ سنة الغارق  بقرية سلسبيل بالساحل الشمالي طافية فوق سطح المياه والذي لقي مصرعه ثالث  أيام عيد الاضحي أثناء قضاء اجازة العيد بالقرية.
كما تم انتشال جثتي شابين من ادكو غرقا بشاطيء السلام بالعجمي وعثر علي جثتيهما بشاطيء ابو يوسف أثناء انتشال جثة غريق مجهول بالشاطيء.

و انتشال جثة ثانية من شاطيء النخيل لشخص مجهول متقدم في العمر ولم يتم الابلاغ عن غرقه.

حالات غرق خلال عيد الأضحى

فيما تمكنت قوات الإنقاذ من انتشال جثة غريق شاطئ سيدي بشر والذي لقي مصرعه ثالث أيام عيد الأضحى أثناء السباحة وجاري البحث عن جثث غرقى آخرين بالعجمي والساحل الشمالي.

وتبين  أن الشاب الغريق يدعى “عماد محمد عبد المقصود” ٢٠ سنة، لقي  مصرعه أثناء السباحة في ثالث أيام عيد الأضحى بشاطئ سيدي بشر المميز أمام بوابة٢، وأنه جاء من محافظة المنوفية  لقضاء إجازة العيد بالإسكندرية، وتوجه لقضاء ثالث أيام العيد بالشاطئ إلا أن التيار الشديد وارتفاع الأمواج تسببا في ابتعاده عن الشاطيء ولم تفلح محاولات إنقاذه.

جدير بالذكر ان الإسكندرية والساحل  شهدا عددا كبيرا من حالات الغرق، خلال أيام عيد الأضحى، منها ضابط بمديرية أمن الإسكندرية والذي لقي مصرعه غرقا في ثاني أيام العيد بإحدى قرى الساحل الشمالي.

كما لقي شاب من منطقة برج العرب يدعى “يوسف مستور” ١٧ سنة مصرعه في قرية فينوس السياحية بأبي صير. 

كما لقي شاب آخر بقرية سلسبيل الساحل الشمالي الكيلو ٦١ مصرعه يدعى “محمد سيد” ٢٠ سنة من محافظة القاهرة.

فيما شهد شاطئ السلام في الساعة السادسة من صباح  رابع أيام العيد حالتي غرق لشابين أحدهما يدعى “محمد عبدالله” والآخر “أدهم مؤنس” من مدينة إدكو واللذين تم انتشال جثتيهما من شاطئ أبو يوسف.

فيما شهد شاطيء النخيل حالة غرق لشاب يدعى “محمد أحمد القاضي” ١٧ سنة من الجيزة إضافة لجثة مسن مجهول الهوية ولاتزال عمليات البحث جارية عن باقي جثث الغرقي والذي تخطى عددهم ١٢ غريقا.