رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تصعيد جديد من أصحاب معاشات ماسبيرو بشأن مكافآت نهاية الخدمة

تصعيد جديد من أصحاب
تصعيد جديد من أصحاب معاشات ماسبيرو بشأن مكافآت نهاية الخدمة

قال رئيس نقابة أصحاب معاشات الإذاعة والتلفزيون، السيد التعلبي، إنه إرسال خطابات رسمية بعلم الوصول، لرئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، وزير المالية، للمطالبة بصرف مستحقاتهم منذ عام 2018.

تفاصيل أزمة ماسبيرو

يعيش أكثر من 5 آلاف من أصحاب المعاشات بقطاعي الإذاعة التلفزيون ومصلحة الشهر العقاري والتوثيق، حالة من الغضب الشديد، بسبب عدم صرف مستحقات نهاية الخدمة الخاصة بهم، وذلك في مخالفة صريحة للقانون الذي ينص على وجوب صرفها فور التقاعد، خاصة في ظل ظروفهم المعيشية الصعبة.

مستحقات ماسبيرو


تتلخص أزمة ماسبيرو، فى عدم قدرة المتقاعدين في الحصول على مستحقات نهاية الخدمة الخاصة بهم، وصندوق التكافل، ورصيد الإجازات، منذ 2018 وحتى الآن.
وعلى الرغم من التحركات الأخيرة لهذه الفئة التى وصلت لتنظيم احتجاجات واعتصامات بماسبيرو؛ إلا أنهم لم ينجحوا فى الحصول على كامل حقوقهم.

وفي آخر تصريح له بشأن الأزمة، قال حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إن جميع حقوق العاملين بماسبيرو محفوظة، مشيرًا إلى أن هناك عدة عوامل أدت في نهاية الأمر إلى تأخر مستحقات العاملين.


وأشار «زين» إلى أن مكافآت نهاية الخدمة تكلف الهيئة 17 مليون جنيه شهريًا، لذلك تحتاج الهيئة 2 مليار و600 مليون جنيه لتغطية مكآفات نهاية الخدمة للعاملين.