رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقتل وإصابة 17 في معركة مسلحة بين عائلتين بالمنيا

النبأ

شهدت قرية الخياري فى مدينة أبو قرقاص، بالمنيا نشوب مشاجرة طاحنة بين عائلتين مستخدمين أسلحة نارية، مما أسفر عنه مصرع شخصين، وإصابة 15 آخرين بطلقات نارية.

مقتل شخصين وإصابة 15 آخرين بجروح خطيرة
البداية كانت عندما تلقى اللواء محمد عبد التواب مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبو قرقاص في المنيا تفيد بنشوب مشاجرة طاحنة فى قرية الخياري بين عائلتين، مستخدمين أسلحة نارية، مما أسفر عنه مصرع شخصين وإصابة 15 آخرين تم نقل الجثتين والمصابين للمستشفى العام وحرر محضر عن الواقعة.
 وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة أبو قرقاص فى المنيا وسيارات الاسعاف لمكان الواقعة التي حدثت بها المشاجرة وتبين أن المشاجرة نشبت بالأسلحة النارية بين عائلتي حمادة والديابات بالقرية، وأسفرت عن مصرع 2 من عائلة الديابات، وإصابة ما يقرب من 15 شخصا سيدات وأطفال وشباب بإصابات متفرقة من خرطوش وطلقات في مناطق متفرقة بالجسم من العائلتين.
وكشفت التحريات الأولية من قبل مباحث مركز شرطة أبو قرقاص، عن أن المشاجرة كانت بسبب خلافات منذ ثلاث سنوات وتجددت المشاجرة خلال الاحتفال بعيد الأضحي المبارك بين شباب العائلتين مما أدي إلى مصرع شخصين من عائلة الديابت وهما "الحاج شاهر كبير عائلة الديابات، وحمادة ".

فرض كردون أمني بمحيط منازل العائلتين لمنع تجدد الاشتباكات 


تم فرض كردون امني بمحيط منازل العائلتين لعدم تجدد الاشتباكات مرة آخرى، كما نقلت الجثتان والمصابون إلى المستشفى العام، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

حل لغز جريمة غامضة

وعلى صعيد آخر نجح ضباط مباحث مركز شرطة مطاي فى المنيا من فك لغز مقتل مالك مزرعة بسلاح أبيض على يد مريض نفسي سدد له طعنه نافذة فى الصدر سقط على أثرها جثة هامدة. 

البداية كانت عندما تلقى اللواء محمد عبد التواب مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من مأمور مركز شرطة مطاي فى المنيا يفيد بالعثور على جثة مالك مزرعة جثة هامدة وبه طعنة نافذة بالجسد وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفي مطاي وحرر محضر عن الواقعة.
على الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة رئيس مباحث مركز شرطة مطاي فى المنيا مقدم أحمد سامي والمعاون حازم الحسني وهيثم نور لكشف ملابسات الواقعة وتبين ان وراء الجريمة مريض نفسي قام بتسديد ضربة نافذة من سلاح أبيض سقط على إثراها جثة هامدة.