رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ايلون ماسك يغرد عن صفقة تويتر.. ماذا قال؟!

ايلون ماسك
ايلون ماسك

يحاول رجل الأعمال الأمريكي ذوي الأصول الجنوب أفريقية ايلون ماسك الانسحاب من صفقة شراء تويتر البالغة 44 مليار دولار، لكن تويتر يقول إنه "ملتزم" بجعل ماسك يدفع، وقام ايلون ماسك بتغريد ميم عن نفسه بعد أن وضع عملية شرائه الخاصة لتويتر في مأزق.

وادعى الملياردير أن تويتر سيتعين عليه "الكشف معلومات الحسابات المزيفة في المحكمة" بعد أن أعلن أنه ألغى محاولته شراء شركة التواصل الاجتماعي.

يجادل ايلون ماسك تويتر حول عدد الحسابات المزيفة على المنصة، حيث أشار ماسك إلى عدد حسابات البريد العشوائي في بيانه الصحفي الأولي حول شراء الشركة.

منذ ذلك الحين، زعم أن أرقام تويتر حول برامج الروبوت خاطئة. عندما شرح الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال بالتفصيل كيفية تقدير تويتر للحسابات المزيفة في سلسلة طويلة، حيث رد ماسك بالرموز التعبيرية.

على كل حال مستقبل محاولة السيد ماسك الانسحاب من الصفقة غير واضح، لكن تويتر أشار إلى أنه مستعد للقتال لدفعه للشراء.

العقد بين تويتر وايلون ماسك

في العقد الموقع بين تويتر وايلون ماسك، كانت هناك رسوم مصادرة بقيمة مليار دولار، ووفقًا لتقارير الأسبوع الماضي، توقف ماسك عن "الانخراط في مناقشات معينة" حول الصفقة، ولم يعد على اتصال بمستثمر رئيسي في الصفقة.

وماسك الآن "في مأزق" بسبب الفرق بين القيمة السوقية للشركة، والأسهم التي يمتلكها بالفعل، وما وافق على دفعه للشركة. وأضاف أن هذه يمكن أن تكون "واحدة من أكثر القضايا القانونية التي يتم مراقبتها حاليا، ويبدو أنها في طريقها إلى المحكمة.

كما قدم ماسك "طلبات باروكية متزايدة" إلى تويتر فيما يتعلق ببيانات الروبوت، وفقًا لمحلل بلومبرج مات ليفين، وكان ايلون ماسك قد ادعى سابقًا أن الشركة كانت تحاول "مقاومة وإحباط" حقوق المعلومات الخاصة به، وردًا على ذلك، منحه تويتر إمكانية الوصول إلى البيانات في الوقت الفعلي، بما في ذلك معلومات API. 

في الماضي، قدم ماسك ادعاءات غريبة ومكلفة حول أعماله - حيث قال بشكل سيء إنه سيأخذ شركة Tesla الخاصة بسعر 420 دولارًا للسهم، وغرد أن "التمويل [كان] مضمونًا". هذه التغريدة ليس لها أساس في الواقع، وقد تم تغريم كل من موسك وتيسلا بمبلغ 20 مليون دولار لكل منهما.