رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأزهر يمد فترة التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

قرر قطاع المعاهد الأزهرية، مد فترة التقديم لمرحلتى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في الأزهر الشريف حتى انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، مع إتاحة التقدم لبعض المعاهد بعد مراجعة وتعديل الأعداد المطلوبة لها من الطلاب الجدد.

وكان من المقررغلق باب التقديم في تمام الساعة الثانية عشر مساء أمس الأحد. 

ويمكن لأولياء الأمور التقديم من خلال هذا الرابط 

وفي سياق متصل قال مصدر مطلع بالأزهر الشريف، إن التقديم لمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل، مستمر على البوابة الإلك حتى العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف المصدر، أنه يوجد إقبال شديد من أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بالتعليم الأزهري بكافة المحافظات، مشيرا إلى أنه سيتم عقد اجتماعا الأسبوع المقبل، بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، وتحديد مدى إمكانية مد فترة التقديم أو غلق الباب نهائيا.

وأشار المصدر، إلى أن الإقبال الشديد على الالتحاق برياض الأطفال وأولى ابتدائي يعكس ثقة أولياء الأمور في الأزهر الشريف، الذي يشهد تطور باستمرار تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

ولفت المصدر إلى أن قطاع المعاهد الأزهرية يحظى برعاية تامة من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، الذي يتابع العملية التعليمية أولا بأول، ويوجه بتذليل كافة العقبات أمام أولياء الأمور والتلاميذ.

قواعد عامة للتقديم 

1-  يتم نقل أطفال المستوى الأول للمستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال بذات المعهد دون حاجة ولي الأمر للتقديم الإلكتروني؛ حيث إن التقديم للأماكن الشاغرة يكون بعد استيعاب القوة الأساسية المنقولة له من المستوى الأدنى.

2- يتم نقل أطفال المستوى الثاني بالمعهد للصف الأول الابتدائي بذات المعهد دون حاجة ولي الأمر للتقديم الإلكتروني؛ حيث إن التقديم للأماكن الشاغرة يكون بعد استيعاب القوة الأساسية المنقولة له من المستوى الأدنى، ويتم مراعاة وجود معاهد فتيات فقط أو بنين فقط بالمرحلة الابتدائية؛ حيث يتم توجيه كل نوع للمعهد الذي يتم التنسيق عليه بشكل رسمي سنويًّا دون تقديم إلكتروني، ويراعى أن يكون قد تم حساب ذلك في الحصر بدقة. 

3-  يجوز لولي أمر الطفل الحاصل على المستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 2021/2022م التقديم إلكترونيًّا لابنه/ بنته بتنسيق الصف الأول الابتدائي إذا كان مستوفيًا للسن وشروط القبول المقررة في ذلك بذات المعهد، وحال وجود مكان شاغر، مع احتفاظه بمكانه الأصلي حال عدم قبوله بالتنسيق. 

4- التنبيه على ولي الأمر بمتابعة موقع التنسيق الإلكتروني حتى ظهور نتيجة التنسيق، ولا يقبل أي عذر لعدم المتابعة بعد تخطي المدة المحددة لتسليم ملف الطفل أو التلميذ للمعهد؛ وذلك لعدم إهدار فرصة على الراغبين الجادين، أو إهدار الفرصة بشكل عام.