رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجلس إدارة تويتر: يؤكد إتمام صفقة إيلون ماسك

النبأ

يقول رئيس مجلس إدارة تويتر إنه يخطط لمتابعة الإجراءات القانونية لفرض اتفاقية الاندماج على رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، وهو ما يجعل الأخير يشتري شركة تويتر، على الرغم من أنه حاول الانسحاب من الصفقة، على حد مجلس الإدارة.

وأعلن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك في وثائق قانونية يوم الجمعة أنه سيلغي محاولته شراء موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار، وكتب محاموه أنه يعتقد أن تويتر ضلله بشأن حجم الروبوتات والحسابات المزيفة على المنصة وأن الصفقة كانت باطلة نتيجة لذلك.

لكن تويتر تقول إنها تعتبر الصفقة لا تزال نشطة وأنها ستطلب من السيد إيلون ماسك شراء الشركة كما تمت مناقشته سابقًا.

وقال بريت تايلور، رئيس مجلس إدارة تويتر: "إن مجلس الإدارة ملتزم بإغلاق الصفقة على السعر والشروط المتفق عليها مع إيلون ماسك ويخطط لمتابعة الإجراءات القانونية لفرض اتفاقية الاندماج".

أوضحت رسالة السيد ماسك أن محاميه اعتبروا أن الاتفاقية ملغاة بسبب ما يعتقد أنه فشل في تقديم معلومات مفصلة حول الحسابات المزيفة وتدابير تويتر للمستخدمين النشطين يوميًا، وهو ما يعني إنهاء الاتفاقية والتخلي عن الصفقة.

هل يجبر مجلس إدارة تويتر إيلون على ماسك على شراء المنصة؟

لكن تغريدة السيد تايلور تشير إلى أن تويتر سيحارب هذا القرار، ويجبر ماسك على دعم الاتفاقية.

تتضمن اتفاقية الاندماج رسوم تفكيك بقيمة مليار دولار كان من المفترض أن يدفعها ماسك إلى تويتر في حالة عدم إتمام الصفقة، لكن تغريدة تيلور تشير إلى أنها ستدفع بدلًا من ذلك لإتمام الصفقة.

من جانبه قال ماسك إن تويتر "لم يمتثل لالتزاماته التعاقدية" المحيطة بالصفقة، أي إعطائه معلومات كافية "لإجراء تقييم مستقل لانتشار الحسابات المزيفة أو البريد العشوائي على منصة تويتر".

وهو ما بدا أن مغازلة ماسك لشراء موقع تويتر بدأت في أواخر مارس، وكان ذلك عندما قال تويتر إنه اتصل بأعضاء مجلس إدارتها - بما في ذلك المؤسس المشارك جاك دورسي - وأخبرهم أنه كان يشتري أسهم الشركة وكان مهتمًا إما بالانضمام إلى مجلس الإدارة أو جعل تويتر يبدأ المنافسة على الفور.