رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تكثيف أمني بشوارع المنيا مع بدء احتفال المواطنين بعيد الأضحى المبارك

النبأ

شهدت محافظة المنيا اليوم الجمعة حالة من الاستفسار الأمني، وانتشار مكثف لرجال المباحث بمحيط المساجد والميادين العامة والكورنيش ومناطق تجمع المواطنين لتأمين عيد الأضحى المبارك.
كما شهدت مدن ومراكز محافظة المنيا تمركز أمني ملحوظ فضلًا عن الدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والمنشآت الهامة والحيوية وتكثيف الخدمات المرورية على المحاور والطرق السريعة.

مدير أمن المنيا يؤكد على التحلي باليقظة التامة 
وطالب اللواء محمد عبد التواب مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا من رجال الأمن على ضرورة التحلي باليقظة التامة والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة وحسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور خطة عيد الأضحى المبارك.

كما طالب عبد التواب رجال الأمن، برصد أي حالة خروج على القانون والتعامل الفوري والحاسم معها فضلًا عن تكثيف الجهود والحملات الأمنية المختلفة وذلك لضبط شتى المخالفات والجرائم التي قد تعكر صفو الأمن العام وتقلق راحة المواطنين خلال الاحتفالات.
وعلى صعيد آخر شهد الطريق الصحراوي الغربي بين محافظة المنيا وبني سويف وقوع حادث انقلاب سيارة أجرة ميكروباص أثناء العودة من محافظة القاهرة فى طريقهم إلى مدينة مغاغة؛ مما أسفر عن إصابة 19 شخصًا بجروح خطيرة وتم نقلهم لتلقي العلاج فضلًا عن إزالة آثار الحادث لتسهيل حركة السير.
كانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة أجرة ميكروباص بالطريق الصحراوي الغربي بين محافظة المنيا وبني سويف؛ مما أسفر عن إصابة 19 شخصًا بجروح خطيرة وتم نقلهم لتلقي العلاج.

الدفع بـ 10 سيارت إسعاف لنقل المصابين لتلقي العلاج 
على الفور دفع مرفق إسعاف محافظة المنيا وبني سويف 10 سيارات إسعاف إلى مكان الحادث وجاري الآن نقل المصابين إلى قسم الاستقبال بمستشفى الفشن المركزي ومغاغة لتلقي العلاج اللازم.

بالانتقال والفحص من قبل الأجهزة الأمنية ومرفق الإسعاف إلى محل الحادث بالطريق الصحراوي الغربي تبين إصابة 19 شخصًا، وهم: كريم أحمد ٢٢ سنة اشتباه ما بعد الارتجاح، وصبري محمد عبدالعظيم ٢٢ سنة اشتباه كسر بالذراع اليسرى، ومحمد رمضان زايط ٢٧ سنة اشتباه كسر بالقدم اليسرى، وإبراهيم سالم سيف الله ١٦ سنة كسر بالقدم اليسرى، وعبدالله شريف فايز ٢٦ سنة كسر بالعمود الفقري وأحمد محمد عبدالوهاب ٣٦ سنة كسر بالعمود الفقري.

وشملت قائمة المصابين، أيضًا: محمد محمود محمد ١٨ سنة جروح وكدمات، وعيد مصطفى عبدالجواد ٢٤ سنة اشتباه ما بعد الارتجاح، ورضا مصطفى عبدالمنعم ٣٢ سنة كسر بالعمود الفقري، وربيع السيد محمد ٥٥ سنة كسر بالعمود الفقري، ومحمد حماد أبوالليل ٣٨ سنة اشتباه ما بعد الارتجاح، وهشام محمود محمد ٢١ سنة كسر بالعمود الفقري.

كما أصيب محمد صبري عبدالعزيز ٤٦ سنة جروح وكدمات، وأحمد على أحمد ٣٣ سنة كسر بالضلوع، وعلى حسب النبي محمد ٣٣ سنة ما بعد الارتجاج، وأحمد سالم ضيف الله ١٩ سنة كسر بالعمود الفقري، وجميع المصابين بمركز مغاغة المنيا.

تم نقل المصابين لتلقي العلاج وحرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة فى المنيا التحقيقات فضلًا عن غزالة آثار الحادث بالطريق الصحراوي الغربي لتسهيل حركة السير أمام المركبات.