رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحجز يشمل 10 مدن.. معلومات هامة عن الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي، من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها المواطنون عبر شكبة الإنترنت وعلي موقع جوجل، حيث يرغب الكثيرون في الحجز بوحدات الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي.

وبالرغم من كثرة التساؤلات حول الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي، إلا أن صندوق الإسكان الاجتماعي أعلن أن الطرح لن يكون إلا في نهاية العام الجاري، حيث يتم حصر الأماكن المقرر طرح الإعلان بها.

وهناك عدد من المدن المرشحة بالفعل لأن يتم طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي بها، يأتي على رأسها 10 مدن هي «أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، العبور الجديدة، 15 مايو، العبور الجديدة، بدر، حدائق أكتوبر، دمياط الجديدة، العاشر من رمضان، السادات».

ولمن يسائلون عن كراسات حجز وحدات الـ16 للإسكان الاجتماعي، فإنها ستكون متوافرة في مكاتب البريد بمجرد الإعلان عن الطرح بشكل رسمي من قبل وزارة الإسكان، كما أن الحجز سيكون إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي، ويكون التخصيص لمن تنطبق عليه الشروط التي يحددها صندوق الإسكان الاجتماعي بكراسة الشروط، وليس التخصيص بأسبقية الحجز.

معلومات هامة عن الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي

وهناك مجموعة من المعلومات الهامة حول الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي، وتتمثل في الأتي:

1- أن الإعلان عن الطرح سيكون نهاية العام الجاري 2022.

2- مساحة الوحدات السكنية متنوعة ما بين 75 و 90 متر مربع.

3- جميع الوحدات السكنية متكاملة التشطيبات.

4- مشروعات الإسكان الاجتماعي تشتمل معظمها على مسطحات خضراء كبيرة.

5- نظام السداد سيكون في إطار مبادة الـ3% للتمويل العقاري على مدد سداد تصل الـ30 عامًا كأقصى مدة.

6- من المقرر زيادة سعر الوحدة 10% عن السعر العمول به في الطرح السابق، حيث كان سعر الوحدة بالطرح السابق 310 آلاف جنيه للوحدة 90 مترًا، و245 ألف جنيه للوحدة 75 مترًا.

7- يحصل المتقدم على دعم نقدي يصل إلى 60 ألف جنيه يتم خصمها من مقدم الشقة.

8- الإعلان سيكون مقصورًا على الفئات المحدودة الدخل، بمعنى أن دخل الأعزب يجب ألا يزيد عن 4500 جنيه شهريًا، ودخل الأسرة يجب ألا يزيد عن 6000 جنيه شهريًا.