رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

محافظ المنيا: رفع درجة الاستعدادات القصوى تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى

النبأ

 أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رفع درجة الاستعدادات القصوى لكافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، بمختلف القطاعات الخدمية والمرافق العامة، تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، لتوفير كافة الخدمات للمواطنين، وبخاصة قطاع الطب البيطري.

ووجه اللواء أسامة القاضي  بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية بالتنسيق مع الجهات المعنية، على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة وأماكن عرض وبيع اللحوم، والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر الحكومية والتأكد من صلاحية المعروض منها حرصًا على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري خخلا أيام عيد الأضحى المبارك.

كما ناشد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، المواطنين بضرورة الالتزام بالمعايير البيئية والصحية، بعدم ذبح الأضاحي بالشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية ومعاونة الأجهزة التنفيذية، حيث تم تخصيص 38 مجزر حكومي بجميع المراكز، لاستقبال اضاحي المواطنين ويتم ذبحها وتقديم الخدمات بالمجان طوال فترة عيد الأضحى المبارك.

محافظ المنيا يتابع جهود مديرية الطب البيطري استعدادًا لـ عيد الأضحى 
 

وتنفيذا لتكليفات المحافظ، قال الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة، إنه تم تنفيذ عدد من الحملات التفتيشية والرقابية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة وأماكن عرض وبيع اللحوم، والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر الحكومية، بالتزامن مع استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.


من جانبها، أوضحت الدكتورة زينب مجدي، مدير ادارة المجازر بالمديرية، ان الحملات أسفرت عن تحرير 11 محضر متنوع، بإجمالي 341 كجم لحوم غير صالحة، منها، 236 كجم لحوم (مبردة، ودواجن، ومفرومة) غير صالحة للاستخدام الآدمي، و105 كجم لحوم (بلدية، ولحوم رأس وضاني وماعز وبتلو) لذبحها خارج المجازر ودواجن دون بيانات)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وعلى صعيد آخر، تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الأحد الماضي، عددا من لجان امتحانات شهادة الثانوية العامة وذلك لمتابعة سير الامتحانات والتأكد من مدى التزام الطلاب داخل اللجان، وتذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب لتهيئة الجو الملائم، بالإضافة لمتابعة تطبيق عدد من الإجراءات والتي تتضمن عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

رافق المحافظ، المهندس محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، دكتور محمد حلمي رئيس المدينة، الدكتور على عبد السلام مدير الإدارة التعليمية بالمنيا. 

شملت جولة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا المرور على لجان مدارس (الاتحاد الثانوية بنين – المنيا الثانوية بنات ) بمدينة المنيا، حيث شدد محافظ المنيا، على عدم دخول الهواتف المحمولة للطلاب والمراقبين، ووجه بتوفير الأجواء اللازمة وسبل الراحة للطلاب أثناء أداء الامتحانات، مكلفا الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، لتقديم كافة أنواع الدعم، من خلال أعمال النظافة ورفع المخلفات من محيط اللجان.

هذا ويؤدي امتحانات الثانوية العامة، هذا العام 39 ألفا و98 طالبا وطالبة وتم تخصيص 114 لجنة على مستوي جميع المراكز.

التقى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بعدد من المواطنين خلال جولته على اللجان، حيث استمع المحافظ إلى أحد المواطنين يطلب الرعاية الطبية، وعلى الفور تم التواصل مع مدير عام المستشفيات الجامعية بالمنيا لاستقبال الحالة وعمل جميع الفحوصات اللازمة للمواطن.