رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الوفد والحرية المصري يحتفلان بذكرى 30 يونيو.. نشرة أخبار الأحزاب المصرية اليوم

قيادات حزب الوفد
قيادات حزب الوفد - أرشيفية

شهدت الأحزاب المصرية، اليوم الإثنين، نشاطًا ملحوظًا، وينشر موقع «النبأ» أبرز الأخبار الخاصة بنشاط الأحزاب المصرية.

رئيس الوفد يتحدث عن 30 يونيو في احتفالية الحزب بذكرى الثورة
وقال الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، إنَّ حزب الوفد يحرص على الاحتفال بثورة 30 يونيو المجيدة، مشيرا إلى أن العام الماضي احتفل الحزب بذكري ثورة 30 داخل قاعة المنارة وسط حضور كبير من الوزراء والسياسيين والشخصيات العامة وأعضاء الوفد من جميع المحافظات وهذا العام الثاني على التوالي نحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو داخل بيت الأمة.

وجاء ذلك خلال ندوة صالون الوفد الثقافي للاحتفال بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة، والتي ينظمها معهد الدراسات السياسية بحزب الوفد، تحت عنوان «رؤى نحو الجمهورية الجديدة».

المحاضرون في احتفالية حزب الوفد بثورة 30 يونيو

وحاضر في ندوة حزب الوفد المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية والدكتور هاني سري الدين نائب رئيس الوفد ورئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، والدكتور أحمد الشحات مدير مركز شاف للدراسات المستقبلية والكاتب الصحفي الكبير عزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلي وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ويدير النقاش الكاتب الصحفي شريف عارف المستشار الإعلامي لحزب الوفد.

وأضاف رئيس حزب الوفد، أنه قدم العام الماضي اقتراحا خلال كلمته في الاحتفال ولم يستمع لهذا الاقتراح أحد حتى الآن، كاشفًا عن أن الاقتراح هو إضافة اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدستور وذلك للدور الوطني الذي قامة به في نجاح ثورة 30 يونيو ثورة الشعب المصري خاصة أن الدستور ذكر أسماء سعد زغلول ومصطفى النحاس وجمال عبد الناصر والسادات وغفل ذكر اسم الرئيس السيسي وأتمنى أن ينفذ هذا الاقتراح في أقرب وقت.الجمهورية الجديدة من ثمار ثورة 30 يونيو

وأكد رئيس حزب الوفد، أن ثورة ٣٠ يونيو ثورة عزيزة على قلوبنا جميعا كما نعتز أيضا بثورة ١٩١٩ التي حققت الاستقلال التام لمصر من المستعمر، مشيرا إلى ثورة ٣٠ شهدت خروج الشعب المصري والجميع طالب برحيل الإخوان وكانت الاستجابة السريعة من القوات المسلحة المصرية التي انحازات إلى الشعب المصري ونحصد ثمار هذه الثورة الآن ببناء الجمهورية الجديدة.

وقال رئيس الوفد إن هناك دورًا كبيرًا للأشقاء في الدول العربية التي وقفت بجوار الشعب المصري لنجاح ثورة 30 يونيو؛ لذلك فكل الشكر والتقدير للأشقاء في الدول العربية على الوقف إلى جوار الدولة المصرية.

تفاصيل احتفالية حزب الحرية المصري بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو
نظمت أمانة القاهرة بحزب الحرية المصري، احتفالية بمناسبة ذكري التاسعة لثورة 30 يونيو، وذلك بحضور النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس الحزب والأمين العام، والدكتور أحمد بيومى الأمين العام المساعد، والدكتور أحمد إدريس، أمين التنظيم المركزية، وأعضاء هيئة مكتب أمانة العاصمة، وأمناء الاقسام، وأعضاء هيئات مكاتب الاقسام، وأعضاء الحزب بالعاصمة.

دور القوات المسلحة المصرية في محاربة طيور الظلام
وقال النائب أحمد مهنى نائب رئيس الحزب والأمين العام، إن هناك دورا كبيرا قامت به القوات المسلحة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة، فى هذا الوقت، من الحفاظ على مصر والمصريين ومحاربة طيور الظلام والعبور بالبلد إلى بر الأمان فى ظل تحديات كبيرة، موضحا أنه كان لحزب الحرية متمثلا فى قياداتهم وكوادره وأعضائه تواجدا كبيرا فى 30يونيو 2013 وفى جميع المحافظات.
وطالب الحاضرين بمزيد من الجهد والتفاعل مع المواطنين فى الشارع من أجل رفعة اسم حقيقة للحزب بين المواطنين، مثنيا على قيادات أمانة العاصمة والأنشطة العديدة التى يقومون بها.
فيما استعرض الدكتور أحمد بيوميـ الأمين العام المساعد للحزب، قوة وإرادة الشعب المصرى من الأزل وفى جميع الأزمنة وقدرته دائما على إحداث الفارق منذ الفراعنة ومرورا بالعصور الدينية والعصر الحديث وحتى يومنا هذا، شارحا الموقف الاقتصادى قبل الثورة وبعدها.

وأوضح أن الإنجازات الكبيرة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى النقلة الحضارية الكبيرة لمصر وشعبها، متحدثا  عن فرحة المصريين بهذه الثورة المجيدة وما قدمته لمستقبل مصر وشبابها ونسائها داعمين ما تقوم به الإدارة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى تقدم وازدهار الوطن، طارحين بعض التسؤلات السياسية والاقتصادية وقامت المنصة بالرد عليها وباستفاضة نالت إعجاب جميع الحضور.

قافلة حزب مستقبل وطن بالأقصر تفحص وتعالج أكثر من ٣٠٠ حالة

نجحت القافلة الطبية التي نظمها حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر في طب العيون، في فحص وعلاج أكثر من ٣٠٠ حالة تضمنت صرف أدوية وعمل نظارات طبية وإحالة الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي للمستشفي.

وقال الدكتور محمود متولي، أمين أمانة الشباب بمستقبل وطن الأقصر أنه انطلاقًا من الدور الاجتماعي والخدمي لحزب مستقبل وطن، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق وتحت رعاية المهندس أشرف رشاد الشريف الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، وبإشراف النائب  الدكتور محمد العماري أمين الحزب بمحافظة الأقصر، نظمت أمانة الشباب بالحزب بالأقصر، قافلة طبية لعلاج مرضى العيون بنجع الشيخ محمد موسي بقرية الحبيل  بمدينة البياضية جنوب الأقصر، بالتعاون مع مستشفي العيون الدولي.