رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا قالت الصحافة الأجنبية عن حادثة القرش بالبحر الأحمر؟

سهل حشيش
سهل حشيش

تناولت عدد من الصحف الأجنبية حادثة القرش التي وقعت بسهل حشيش في البحر الأحمر، وراح ضحيتها أكثر من سائح أجنبي.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن سياح أجانب قاموا بتحذير الحراس المصريين في سهل حشيش، من أسماك القرش يوم الجمعة الماضية، قبل 15 دقيقة من حادثة القرش حيث تعرضت النمساوية إليزابيث سوير البالغة من العمر 68 عامًا للهجوم أمام المتفرجين المذعورين، ولكن وبحسب الصحيفة تم الاستهزاء بهم وقيل لهم "لا يوجد أسماك القرش هنا، ولم تكن كذلك أبدًا".

ويُعتقد أن امرأة ثانية - تم تحديدها فقط على أنها مواطنة رومانية في الأربعينيات من عمرها - قُتلت في حادثة القرش وفي هجوم مماثل على بعد 650 قدمًا فقط من المكان الذي ماتت فيه سوير، وتم العثور على بقاياها المشوهة بشدة في الشعاب المرجانية القريبة في نفس اليوم، وظهرت أخبار وفاتها يوم الأحد.

لكن امرأة روسية أخرى - تُدعى زانا - قالت للصحفيين إن المرأة الرومانية اختفت من فندق بريميير لو ريف ذي الخمس نجوم حيث كانت تقيم قبل يومين من العثور على جثتها، مما يشير إلى أنها ربما كانت في الواقع الضحية الأولى.

تفاصيل الحادثة 

وفقدت السيدة سوير ذراعها وساقها في هجوم تم تصويره في فيلم، حيث حاول المتفرجون تشتيت انتباه سمكة القرش ونقلها إلى بر الأمان، حيث وصلت إلى الشاطئ بمساعدة زعنفة، لكنها ماتت بعد ذلك بوقت قصير.

وقالت زانا، التي تعيش في الغردقة: "تم العثور عليها على الشعاب المرجانية... جسدها مشوه، وهي مواطنة رومانيا"، وقالت زانا إنها كانت "مفقودة من غرفتها لمدة يومين".

وأضافت: "بعد الضحية الأولى، لم يغلق أحد أي شواطئ، حيث سبحت بحرية... لقد أرادوا، كما هو الحال دائمًا، إخفاء ذلك، ولكن عندما أصبح معروفًا أن هناك ضحيتان، تحركوا في النهاية.

وقال مسؤولون بمحافظة البحر الأحمر: إن منطقة الهجوم والغردقة ستغلق أمام جميع الأنشطة البحرية بما في ذلك صيد الأسماك والغوص، حيث تُركت الشواطئ القريبة مهجورة في أعقاب الوفيات.

ونشر سائح روسي قام بتصوير لقطات للهجوم الأول مقطع فيديو جديدًا يظهر موقع الحادث الثاني المميت.

وشهد المئات من السائحين الهجوم الأول على المرأة النمساوية التي كانت تغوص وهي ترتدي زعانف عندما تعرضت للهجوم واشتكوا من عدم وجود منقذين حيث فر السباحون من البحر، وقال الشاهد الروسي: رأيت القرش يستدير ويلوي المرأة في الماء. لم أتمكن من تصويره، لكنها كانت ملتوية في الماء.

وأخبر في وقت سابق كيف رأى المرأة "تقاتل [القرش] بيديها في البداية، ولكن يبدو أن القرش عض ساقها بزعنفة أولًا، ثم يدها، التي ألقى بها على الشعاب المرجانية، بعد أن عادت بأعجوبة إلى الأرض، أعطيت المرأة النمساوية الإنعاش القلبي الرئوي من قبل الأطباء في المستشفى لكنها ماتت بعد دقائق في سيارة إسعاف.