رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حالة سوبر فيتشن.. ظاهرة حمل نادرة للتوائم

امرأة حامل
امرأة حامل

حالة سوبر فيتشن، ظاهرة حمل نادرة لدى السيدات، حيث تلد فيها الأم طفلين توأم يفصل بينهما أسبوع أو فترة زمنية متباعدة، في هذا السياق، تحدثت كارا وينهولد، من مدينة فورت وورث بولاية تكساس الأمريكية على تطبيق تيك توك حول ولادتها بتلك الطريقة بعد الحمل سوبر فيتشن بعد سلسلة من حالات الإجهاض.

ورحبت كارا وينهولد، وزوجها بليك منذ ثلاث سنوات بطفلهما الأول، وهو ابن اسمه وايت، ومنذ ذلك الحين، كان الزوجان يحاولان توسيع نطاق الأسرة، لكنهما كانا يكافحان من أجل القيام بذلك، حيث قالت معلمة الرياضيات اليوم إنها تعرضت لثلاث حالات إجهاض.

في مارس 2021، عندما علمت كارا أنها حامل مرة أخرى، قالت إنها شعرت بإحساس الهلاك، رغم أنها تريد أن تشعر بالتفاؤل.

وعندما ذهب الزوجان لإجراء فحص لمدة خمسة أسابيع، أخبرهما أخصائي الموجات فوق الصوتية أنه لا يمكن اكتشاف ضربات القلب، والعودة في غضون أسبوعين. 

ومع ذلك، في الفحص الذي استمر سبعة أسابيع، علموا هم وأطبائهم أن كارا لم تكن حاملًا بطفل واحد فقط، ولكن بطفلين، بعد اكتشاف نبضة قلب ثانية، حيث كان حمل كارا بطفلين نتيجة لظاهرة تسمى الحمل الزائد سوبر فيتشن، حيث يحدث خلالها حمل آخر وسط الحمل الأول.

كيف يحدث هذا النوع من الحمل؟

وفقًا لـ Healthline، يحدث الحمل عند إخصاب بويضة أخرى وزرعها في الرحم أيام أو أسابيع بعد البويضة الأولى، حيث تقول الدكتورة ليزا ثيل، أخصائية طب الأجنة في شركة Spectrum Health اليوم، إن هذه الظاهرة نادرة جدًا لأن "الهرمونات يفرزها جسم المرأة لمنع المزيد من الإباضة ويتم تكوين مخاط سميك في عنق الرحم لمنع أي مزيد من الحيوانات المنوية من الدخول إلى الرحم في ذلك الوقت".

منذ ولادة الأطفال، شاركت الأم لثلاثة أطفال نظرة ثاقبة للحمل النادر على تطبيق تيك توك، حيث انتقلت باسم المستخدم mommawinhold.

وفي منشور حديث، صورت فيه كارا التوأم الأكبر سنًا وهما يرتديان نيسيي وكتب عليه: "لقد تم التخطيط لي"، بينما كان ابنها الآخر يرتدي واحدة كتب عليها: "كنت مفاجأة"، أشارت إلى الولادة المفاجئة الابن الثالث للزوجين باعتباره "مفاجآتها المفضلة".