رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأنشطة والفعاليات خلال عيد الفطر في الرياض

النبأ

من المتعارف عليه داخل المملكة أن هناك الكثير من الأنواع المختلفة للفعاليات والتي تتم داخلها وذلك خلال مواسم الأعياد، كما أن مدينة الرياض تعتبر واحدة من أشهر تلك المدن التي تعمل على استضافة تلك الأنشطة المختلفة، هذا من أجل استمتاع الأسر بقضاء عطلات العيد في حالة من السرور والبهجة، ولهذا فإن عاصمة المملكة الرياض سوف تكون شاهدة على الكثير من تلك الأنواع المختلفة للفعاليات والأنشطة، ويبحث الكثير من الأشخاص عن تلك الأماكن بالتحديد وكذلك الأنشطة التي سوف تتم لهذا العام 2022 داخل العاصمة الرياض، ومحن خلال تلك المقالة سوف نقوم بالتحدث إليكم عن أهم الفعاليات التي ستقام بالرياض خلال عيد الفطر بكل تفصيل. 

ما هي الفعاليات التي قامت خلال أول أيام العيد بالرياض 

سوف تكون العاصمة الرياض شاهدة خلال اول 3 أيام من عيد الفطر على الكثير من الكرنفالات الترفيهية ومن المتوقع ان يستقبل مطار الرياض الكثير من الزوار وتنشط حركة الطائرات وطلب تأجير سيارة مطار الرياض والمواصلات الداخلية عموما.

حيث إنه سوف يكون هناك ما يقارب حوالي 200 حدث سوف يحدث وفي ما يقارب  38 موقع وذلك في نفس التوقيت. 

سوف تتضمن تلك الأمور العروض المختلفة الشعبية وكذلك عددًا من الأنشطة المختلفة الاجتماعية وكذلك الشعبية. 

إضافة إلى الكثير من الأنشطة المختلفة التي ستكون موجودة خلال تلك الفعاليات والتي ستتم، وإننا سوف نقوم بتوضيح لكم كافة تلك الأنشطة والأماكن بالتفصيل خلال أحداث هذه المقالة. 

أشهر أحداث وفعاليات عيد الفطر لهذا العام 2022 بمدينة الرياض 

إن مدينة الرياض سوف تشهد عدد كبير من الفعاليات الرائعة والمختلفة وسوف نتحدث عن تلك الأحداث على ذلك النحو: 

  • الألعاب النارية 

هي عبارة عن مجموعة من الألعاب سوف تنظم في تلك المدينة، كما أنها مشهورة تلك الأنواع من الاحتفالات بها، كونها من الأمور الأساسية. 

تم الإطلاق لتلك الألعاب النارية وذلك خلال أيام عيد الفطر الثلاثة، وهي تكون منتشرة وموجودة في مختلف المناطق المختلفة، إلا إنه إذا كنت ترغب في مشاهدتها بشكل أكثر متعة وتشويق فإنه لا بد وأن تكون متواجدًا في الملعب الشهير للملك فهد الخاص بكرة القدم وأيضًا في الجسر المعلق والسطح المتعلق بالمراقبة لأبراج المياه. 

  • قصر الحاكم 

يعد قصر الحاكم هو أشهر الأماكن المركزية والتي سوف يتم من خلالها العمل على البدء في تلك الاحتفالات والمهرجانات، حيث أنه دومًا هو مكان الانطلاقة. 

يشهد قصر الحاكم على عدد كبير من تلك الاجتماعات التي تتم داخله ويتواجد الكثير من الأشخاص من مجتمعات متفرقة ومختلفة وذلك لتكون مستمتعة بتلك الفقرات والتي تعد أشهرها هي العروض وكورنيش السعودية والعروض الخاصة بالأطفال وكذلك المسيرات المختلفة والمتنوعة. 

تعمل تلك المنطقة على شمول العديد من تلك المناطق الجذابة والتي منها سوق الزول، شارع الثميري وكذلك أيضًا ساحة القضاء والمصمك. 

  • المركز التاريخي للملك عبد العزيز 

يكون هناك الكثير من الاحتفالات والتي تتواجد حوالي كل من المباني المختلفة والتي منها المتاحف الوطنية وكذلك المراكز التاريخية. 

تقام بها الكثير من الحفلات والعروض والتي تتمثل في العديد من الأمسيات الرائعة والجميلة، وكذلك أيضًا الأمسيات الجميلة والتي تكون بها مزينة ودافئة والعروض الخاصة بالرقصات بالسيف. 

  • المركز الخاص بالتسوق وكذلك الاسترخاء داخل المملكة 

يتواجد داخل ذلك المركز وبالأخص في طابقه العلوي هو المكان الذي يعتبر بمثابة الجنة التي يفضلها السيدات كثيرًا والتي يكثر بها الكثير من المطاعم الجذابة والمختلفة والتي تعد التكلفة الخاصة بها قد تصل إلى ملايين الدولارات. 

تلك الأنواع المختلفة من المطاعم تراها تظهر بشكل جذاب وجميل وتحتوي على ديكورات من طراز عالمي رفيع ويكثر بها الأنواع المختلفة والكثيرة من المصابيح من نوعية LED وكذلك عدد من النظارات البلورية، لهذا فإنه من الأماكن الشهيرة من أجل أن تتواجد فيه خلال تلك المراسم الاحتفالية. 

  • الحدائق الخاصة بالأحياء الدبلوماسية 

يتوافر داخل تلك الأنواع من الحدائق الكثير من الحدائق الجذابة والجميلة، والتي بالإمكان العمل على القضاء لتلك العطلات المختلفة وكذلك الاعياد مع العائلة داخل تلك الحدائق. 

  • الكثبان الرملية داخل الثمامة 

يتواجد تلك الكثبان في المنطقة الشمالية الخاصة بالمدينة، وهو من الأماكن الرائعة والمميزة من أجل القيام بالقضاء لعطلاتك داخلها. 

حيث أنك سوف تكون مستمتعًا جدًا وذلك أثناء التواجد مع العائلة وكذلك العطلات المختلفة وفي الأعياد. 

  • الحديقة الوطنية للملك فهد 

تأتي تلك الحديقة الرائعة بمساحة كبيرة للغاية قد تصل إلى ما يقارب 32 ألف متر مربع وهي تراها تتواجد في أحد الأحياء التجارية داخل العاصمة. 

تلك الحديقة والتأسيس الخاص بها يصل عمره إلى ما يقارب حوالي 3 عقود، ولكن وبالرغم من كل ذلك فإن الموقع الخاص بالحديقة، وكذلك أيضًا الاعمال الرائعة التي قد تمت عليها من ترميمات وإعادة تشكيل وتصميمات ميزت هذه الحديقة كثيرًا وجعلتها واحدة من المناطق الرائعة والبارزة التي ستكون شاهدة علي تلك الاحتفالات والاستضافة لها.

  • جزيرة السعادة 

تتواجد بتلك الجزيرة عدد كبير من المهرجانات وكذلك العديد من المعسكرات الخاصة بالشواء. 

كما أنها تحتوي على الكثير من العروض المختلفة البهلوانية وكذلك الليالي الخاصة بالشعر والتي تتم من خلال عددًا من أشهر وأميز هؤلاء الشعراء داخل المملكة، وأيضًا هناك الكثير من العروض المختلفة البهلوانية. 

  • السيرك الروسي 

يعتبر فقرة السيرك هي واحدة من أمتع الفقرات التي تتعلق بالمهرجانات ويهتم بها عدد كبير من الأشخاص وتلقى الكثير من مظاهر البهجة والسعادة. 

هناك نوعان من السيرك وهما السيرك الخاص بهوليود بداخل مدينة الرياض وكذلك السيرك الروسي، وأيضًا فإن العروض المتعلقة بالسيرك سوف تجدها تقام حوالي مرتين وذلك طوال الفترة الخاصة بالعيد. 

  • الواحة الخاصة بالعلوم للملك سلمان 

تعتبر تلك الواحة هي المكان الذي سيكون مناسبًا لهؤلاء الأشخاص الراغبين في الحصول على احداث وفعاليات مهرجانية والعلمية في نفس الوقت، فنحن نؤكد بان تلك الواحة هي المكان المناسب لهم وسوف يلقوا فيه كل ما يتمنون. 

هذا نظرًا لكون ذلك المكان يعمل علي السماح للأشخاص الزائرين له بالقيام بالتجول داخل الكثير من القاعات المختلفة والمتعددة وهو الامر الذي يقوم بشرح لهم أبرز تلك المعلومات المختلفة الخاصة بمجالات العلوم. 

ليس الكبار وفقط بل إن الأطفال ايضًا سيكونون قادرين على المشاركة خلال تلك الواحة وهذا نظرًا لتواجد أحد الأنشطة التي تكون متناسبة معهم والتي يغلب عليها الطابع الترفيهي. 

  • العيد الترفيهي داخل المملكة الرياض 

هو عبارة عن مهرجانات يجتمع فيها عدد كبير من المطابخ الاسيوية المختلفة من جنوب القارة الأسيوية مثل باكستان والهند وأيضًا بنغلاديش. 

هذا وكذلك أيضًا فإن هناك الكثير من الأشخاص يقومون بالذهاب إلى القيام بالحجز في التذاكر الخاصة بالبوليفارد. 

ولهذا فانت ستكون في منتهى الاستمتاع خلال تواجد في تلك المناسبة الرائعة وسط الكثير من الاجواء الاحتفالية المميزة داخل المدينة. 

بهذا فنحن نكون قد قمنا بالتحدث عن الأنشطة وكذلك الفعاليات والتي سوف يتم اقامتها في المدينة الرياض بكل تفصيل، والتنوع الكبير جدًا والمختلف لتلك الأنشطة والتي منها الألعاب النارية التي ينتظرها الأشخاص خلال كل احتفال وكذلك أيضًا العدد الكبير من الحدائق والذي من الممكن أن تستمع فيه كثيرًا سواء كان مع العائلة أو اصدقائك، والعروض المختلفة والمميزة والسيرك، وأيضًا المطاعم العالمية الفاخرة.