رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهمها تقديم بلاغ للنائب العام ضد رئيس «المحافظين».. أخبار الأحزاب المصرية اليوم

قيادات حزب الحرية
قيادات حزب الحرية المصري في الأكاديمية الوطنية للتدريب

شهدت الأحزاب المصرية، اليوم الأربعاء 29 يونيو 2022، نشاطًا ملحوظًا، وينشر موقع «النبأ» أبرز الأخبار الخاصة بنشاط الأحزاب المصرية.

رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي يتحدث عن الحوار الوطني

أكد حسن ترك، رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي، أن الحزب استقبل الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال شهر رمضان الماضي، أثناء حضوره حفل إفطار الأسرة المصرية، بحفاوة بالغة.

أضاف «ترك» أن القيادة السياسية استطاعت خلال 7 سنوات، القضاء على كل بذور الإرهاب والأفكار السيئة، حتى صعدت مصر خطوات عده للأمام، مشيرًا إلى أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار الوطني جاءت من أجل التحاور وبناء المستقبل للمواطن في الجمهورية الجديدة.

وتابع: «الدعوة كريمة، نثمنها وبنشكر الرئيس السيسي، في أنه فتح لنا المجال والفرصة في المشاورة بين بعضنا البعض، ونبني مستقبل مصر».

عضو الهيئة العليا لحزب الوفد يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أكمل قرطام

قال المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد وعضو لجنة الحوار الوطني بالحزب، إنه سيتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، لظهوره على قنوات الإخوان الإرهابية في حوار تليفزيوني بتاريخ 27 يونيو 2022، والإدلاء بمعلومات وبيانات تمس الأمن القومي المصري.
وأضاف قورة أن قرطام يتقول على الحكومة المصرية والإدارة المصرية بمعلومات ليس لها أساس من الصحة، وليس لها أي سند، وهي مجرد ترهات وليس لها أي سند، وهي مجرد ترهات هدفها إثارة البلبلة في الشارع المصري ورسم صورة غير حقيقية بأن هناك مصالحة مع الإخوان الإرهابية، وأن الحوار الوطني سيكون مشتركًا مع الجماعات الإرهابية.

وأكمل عضو لجنة الحوار الوطني بحزب الوفد: أكمل قرطام حينما تحدث إعلاميًّا نصب نفسه متحدثًا باسم الدولة المصرية، وطرح المصالحة مع "الإخوان الإرهابية" على الهواء، وطالب بأن يشاركوا في الحوار الوطني، وأطلق دعوات من خلال ما يُسمى "اتحاد القوى الوطنية في الخارج"؛ لحضورهم ومشاركتهم في جلسات الحوار الوطني.

وأضاف عضو الهيئة العليا لـ "الوفد": ليس ذلك وفقط، وإنما قال قرطام حرفيًّا (إن هناك حوارات وتواصلات بين الحكومة والإخوان، وإن الحوار لا بد أن يكون مفتوحًا، ونحن نرحب بدعوتهم إلى الحوار الوطني) مشيرًا إلى هذا كلام يمس الأمن القومي المصري ويضرب الحوار الوطن في مقتل.

وأكمل عضو لجنة الحوار الوطني بالحزب: ما فعله أكمل قرطام هو جريمة في حق الوطن ومخالفة صريحة للقانون المصري ويستوجب معه العقاب وتوقيع الجزاء، مؤكدًا أنه لا تصالح في الدم، ولا تصالح في حق شهداء مصر من الجيش والشرطة من أبنائنا من القوات المسلحة.

وطالب «قورة» النائبَ العام بفتح تحقيق موسع بهذا الشأن ومحاسبة كل الأطراف التي تحيك مؤامرات خارجية ضد مصرنا الحبيبة، والتصدي لدعوات المصالحة مع الإخوان الإرهابية، وإنزال بهم العقاب ليكونوا عبرة لمن يعتبر ويكفوا عن إثارة الشارع المصري وإثارة البلبلة وبث روح الضغينة مرة أخرى من خلال طرح فكرة المصالحة مع الإخوان كجماعة إرهابية.لى الحكومة المصرية والإدارة المصرية بمعلومات ليس لها أساس من الصحة، وليس لها أي سند، وهي مجرد ترهات.

حزب الحرية المصري يقدم رؤيته للحوار الوطني

استقبلت الأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب برئاسة الدكتورة رشا راغب، وبحضور المستشار محمود فوزى رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى وفدا من  حزب الحرية المصرى برئاسة الدكتور ممدوح محمد محمود.

بالأسماء.. وفد حزب «الحرية المصري» في أكاديمية التدريب

ضم الوفد الدكتور ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصرى، والمهندس معتز محمد محمود نائب رئيس الحزب ورئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، والدكتورة أمل سلامة عضو مجلس النواب، والدكتور أحمد إدريس أمين التنظيم، والدكتور حسام يونس رئيس لجنة الصحة والكاتب الصحفى محمد صلاح أمين الإعلام.

فى البداية أشاد الدكتور ممدوح محمد محمود بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإطلاق حوار وطنى بمشاركة القوى والتيارات السياسية حول أولويات المرحلة الراهنة، مؤكدا أن الدعوة جاءت فى التوقيت المناسب، وتعد إنجازا يضاف إلى إنجازات دولة 30 يونيو، بعدما نجحت الدولة فى تحقيق الأمن والاستقرار، وحققت إنجازات كبيرة من خلال المشروعات القومية العملاقة التى التى أصبحت تجربة ملهمة للكثير من دول العالم.

وأثنى رئيس الحزب على تكليف الرئيس السيسى بإسناد مهمة تنظيم جلسات الحوار الوطنى للأكاديمية الوطنية للتدريب تحت قيادة الدكتور رشا راغب، إضافة إلى اختيار ضياء رشوان نقيب الصحفيين منسقا للحوار، والمستشار محمود فوزى رئيسا للأمانة الفنية، واختيار أعضاء الأمانة، مؤكدا ثقته فى إدارة الأكاديمية الوطنية لجلسات الحوار بحيادية وشفافية، لما لها من تجارب ناجحة فى تنظيم منتدى شباب العالم والمؤتمر الوطنى للشباب.

ضرورة إنشاء مجلس أعلى للسياسات الاقتصادية

وتناول الدكتور ممدوح محمد محمود فى كلمته رؤية وأهداف الحزب منذ تأسيسه، مؤكدا أن الحزب له قواعد شعبية فى جميع المحافظات وخاض ثلاث انتخابات برلمانية، حصل خلالها على عدد من المقاعد، وفى الانتخابات الأخيرة خاض انتخابات فى القائمة الوطنية والفردى وحصل على 8 مقاعد فى مجلسى النواب والشيوخ، مؤكدا أن الحزب حريص على التوافق حول قضايا الوطن، وأن أولوياتنا وطنية بعيدا عن الحسابات الشخصية.

ودعا إلى ضرورة إنشاء مجلس أعلى للسياسات الاقتصادية يكون تابع لرئاسة الجمهورية، يقدم الأفكار والرؤى المستقبلية للقضايا الاقتصادية، ويضع حلولا عاجلة للمشاكل فى مجال الصناعة، وخصوصا أن الوزراء هم مسئولين تنفيذيين فدائما مشغولين وليس لديهم وقت للتفكير ووضع السياسات الاقتصادية الخاصة بالوطن.

ومن جانبه أشاد المهندس معتز محمد محمود نائب رئيس الحزب ورئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب فى إدارة الحوار الوطنى، مؤكدا أن الصناعة تعد أحد أهم دعائم الاقتصاد الوطنى.

وقال أنه تقدم برؤية شاملة حول النهوض بقطاع الصناعة قابلة للتنفيذ على أرض الواقع وحلول عاجلة ومتوسطة وطويلة المدى لمشاكل هذا القطاع الحيوي، تتضمن عدة محاور من بينها ضرورة التزام الدولة بصرف دعم الصادرات فى الموعيد المحددة، وسرعة فتح الاعتمادات الدولارية الخاصة باستيراد المواد الخام ومستلزمات الانتاج، وإقرار حزمة محفزات للصناعة وعدم حصول المستثمر المصرى أو الأجنبى على قروض بنكية بالعملات الأجنبية إلا إذا كانت السلعة التى يتم تصنيعها مخصصة للتصدير.

وأضاف أن الرؤية تتضمن إيجاد بدائل لمصادر الطاقة لتشغيل مصانع الأسمنت ومحطات الكهرباء، وإعادة إحياء منجم المغارة، والاستغلال الأمثل للمخلفات البترولية وإعادة تدويرها والتوسع فى إعداد الدراسات الخاصة لبعض المناجم بالواحات البحرية وجبل العلاقى لتحديد الاحتياطى الخاص لانتاج خام البيليت.

الإشادة بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب فى إعداد أجيال المستقبل

ثم تحدث الكاتب الصحفى محمد صلاح، مشيدا بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب برئاسة الدكتورة رشا راغب، لدورها المتميز فى إعداد أجيال المستقبل، مشددا على ضرورة التركيز على أولويات المرحلة الراهنة، التى تحقق المصلحة العليا للوطن، وألا يتم الرضوخ لابتزاز بعض السياسيين الباحثين عن المصالح الشخصية الضيقة، مؤكدا أن المصلحة العليا للوطن فوق كل اعتبار، وهذا هو نهج حزب الحرية المصرى.

وأضاف أن الاستثمار فى بناء الإنسان أحد أهم أولويات الحوار الوطنى، باعتباره استثمار فى المستقبل لخلق أجيال قادرة على الابتكار ومواجهة خطر السوشيال ميديا وحروب الجيل الرابع، وخصوصا أن المجتمع يعانى من خلل وتشوهات جسيمة بعد عام 2011، حيث انعدمت فيه القيم والأخلاق وكثرت جرائم القتل الغريبة والغير مبررة.

وأضاف أن إصلاح المجتمع يتم من خلال 4 حواضن رئيسية، تبدأ من الأسرة، ثم المدرسة التى يجب أن تعود لدورها التربوى وانتظام الطلاب فى الدراسة، فضلا عن دور الأزهر والكنيسة فى ترسيخ القيم والأخلاق.

وأوضح أن الإعلام يمثل أحد أهم أدوات القوة الناعمة التى تساهم بدور كبير فى تثبيت أركان الدولة، مطالبا بسرعة إصدار قانون حرية وتداول المعلومات، وتطوير وسائل الإعلام المملوكة للدولة ودعمها ماديا ولوجستيا بما يساعد فى إنتاج محتوى إعلامى متميز، وتسارع رقمنة وميكنة المؤسسات الإعلامية، وإنشاء قناتين باللغة العربية والإنجليزية ليكونا صوتا لمصر بالخارج على أن يتم اختيار قياداتها وصحفييها بالكفاءة وليس أى معيار آخر.