رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتحاد المهن الطبية ينفى إهدار 50 مليون جنيه: الشراكة مع داف قيد الدراسة

إهدار 50 مليون جنيه
إهدار 50 مليون جنيه باتحاد المهن الطبية

نفى اتحاد نقابات المهن الطبية، إهدار المجلس لمبلغ 50 مليون جنيه، من خلال الدخول في شراكة وشراء نسبة 24% من أصول شركة "داف للحلول الرقمية"، مؤكدا أن الأمر كاملا مازال قيد الدراسة للوقوف على تأثير إتمام الشراكة على الاتحاد وأمواله.

اتحاد المهن الطبية ينفى إهدار 50 مليون جنيه من أموال المعاشات

وأكد مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، في بيان، اليوم الأربعاء، حرصه على أموال المعاشات وعدم المغامرة بها فى استثمارات جديدة غير مضمونة، أو تمثل تهديدا لاستمرارية صرف المعاش للأعضاء، مشددا أنه لن يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن هذا الملف قبل الإنتهاء من دراسة الأمر جيدا.

وأشار الاتحاد في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء إلى أن المجلس تلقى عرض للدخول فى شراكة مع الشركة المذكورة يأتى فى إطار اهتمام الاتحاد باستثمار أموال المعاشات لزيادة الموارد وتحسين الخدمات للأعضاء.

وطالب اتحاد نقابات المهن الطبية، أعضاء النقابات الطبية الأربعة الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين، بعدم الانصياع خلف ما يتم تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن إهدار أموال المعاشات، وناشد وسائل الإعلام بتحرى الدقة فيما يتم نشره بشأن اتحاد المهن الطبية.

تراجعوا عن إهدار 50 مليون من أموال المعاشات

إلى ذلك، كان الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، كشف في مقاله له بعنوان إلى مجلس المهن الطبية: تراجعوا عن إهدار 50 مليون من أموال المعاشات عن نيه اتحاد المهن الطبية الاستثمار في شركة للتحول الرقمي عبر شراء نسبة 24 % منها مقابل 50 مليون جنيه يسددها الاتحاد من أموال المعاشات وإعانات الأعضاء، في سابقة هي الأولى من نوعها، حسب قوله.

وقال حسين، في مقاله: "الشركة محل هدر أموال معاشات وإعانات البيطريين والأسنان والصيادلة والبشريين وأسرهم بها، تسمى شركة داف للحلول الرقمية تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، هي شركة ذات مسؤولية محدودة تم تأسيسها منذ عامين وصدر السجل التجاري لها في مايو 2020، وحصلت على ترخيص مزاولة نشاط البرمجيات والمحتوى الالكتروني من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في أكتوبر 2020 برأس مال مسمى خمسة ملايين جنيه".