رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

التقديم والقرعة غدًا.. شروط وضوبط تأشيرات الحج الخاصة بـ«الصحفيين»

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعلنت لجنة الحج والعمرة بنقابة الصحفيين برئاسة حسين الزناتي، أمين الصندوق، بدء تلقي طلبات الصحفيين الراغبين في الحج، بعد موافقة السفارة السعودية على منح النقابة خمس تأشيرات حج يتم تنفيذها وفق عدد من الضوابط.

ضوابط الحصول على تأشيرات الحج
وأوضحت اللجنة أن هذه الضوابط تشمل ألا يزيد السن على 65 عامًا، واستكمال التحصينات الأساسية للقاحات المعتمدة ضد فيروس (كوفيد - 19) والحمى الشوكية، وتقديم فحص سلبي لفيروس كورونا خلال 72 ساعة من السفر.
كما تشمل الحصول على تأمين تغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس (كوفيد - 19) خلال الإقامة في المملكة بموسم الحج، واختيار إحدى الباقات المتعلقة بخدمات النقل والإقامة والإعاشة المناسبة وسداد قيمتها، وبعدها تصدر التأشيرة دون تكلفة تذكرة الطيران.
وأشارت إلى أنه يرفق بالطلبات التي تقدم اليوم وغدًا صورة كارنية النقابة وجواز سفر حديث، على أن تجرى قرعة علنية غدا في تمام الساعة الرابعة بالدور الرابع.

أول تعليق لـ«مجلس الصحفيين» بعد اختيار ضياء رشوان منسقًا عامًا لـ«الحوار الوطني»
وفي وقت سابق، رحب مجلس نقابة الصحفيين باختيار ضياء رشوان نقيب الصحفيين، منسقًا عامًا للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي، الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام رئيسًا للأمانة العامة.

الحوار الوطني فرصة لتوسعة الشراكة الوطنية في بناء الوطن

وأكد مجلس نقابة الصحفيين، أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالدعوة للحوار الوطني حول الأولويات الوطنية فرصة لتوسعة الشراكة الوطنية في بناء مستقبل الوطن، ويتيح الفرصة لكل القوى الوطنية، حزبية ونقابية ومجتمع مدني، للتعبير عن رؤيتها في ظل ترسيخ دعائم الجمهورية الجديدة.
وأشاد مجلس نقابة الصحفيين بأولى المهام المسندة إلى نقيب الصحفيين المنسق العام، التي تتمثل في بدء التشاور مع القوى السياسية والنقابية وكل الأطراف المشاركة في الحوار الوطني؛ لتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني من ممثلي الأطراف كافة، والشخصيات العامة والخبراء، من 15 عضوًا.
ورأى مجلس نقابة الصحفيين أن ذلك التوجه يعكس النية الحقيقية لضمان المشاركة الفعالة لكل القوى الحزبية والنقابية والفكرية - وبينهم الأسرة الصحفية-، بحيادية تسهم في الاستماع للرؤى الوطنية المختلفة، سعيًا لمخرجات تعبر عن مكونات المجتمع، وبما يخدم الوطن وشعبه.