رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم القليوبية: امتحانات اللغة الأجنبية الثانية تسير بهدوء داخل اللجان

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية

أكدت غرفة العلميات بتعليم القليوبية، أن امتحانات اللغة الأجنبية الثانية تسير بهدوء داخل اللجان، ولم تتلقي الغرفة أى بلاغات بوجود غش أو أزمات داخل اللجان،كما كشفت تقرير غرفة العمليات، أن الطلاب دخلوا اللجان في الوقت المحدد لبدء الامتحان وتم تسليم ورقة الأسئلة والبابل شيت  دون أزمات أو تأخير. 

من ناحية أخرى شهدت اللجان وجودا أمنيا، حيث حرصت قوات الشرطة بالقليوبية على تأمين لجان الامتحانات وبوابات الدخول، والخروج تحسبا لأي حالات طارئة.

إجراءات احترازية داخل اللجان

وقال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بتوفير أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب بما يضمن انتظام سير الامتحانات والمناخ الملائم لأدائها وكذلك واتخاذ كافة التدابير التى من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب.

كما أكد الهجان، على رؤساء المدن والأحياء بضرورة الاهتمام بنظافة محيط المدارس، والاستمرار في تنفيذ الحملات على الباعة الجائلين، ومصادرة مكبرات الصوت المتسببة في الإزعاج، مشددا على الالتزام بكافة التعليمات التي أعلنتها الوزارة سواء فيما يختص بالطلاب أو فيما يختص بمراقبي ومشرفي اللجان وذلك لضمان سير الامتحانات بالشكل الصحيح.

وأضاف محافظ القليوبية أنه سيتابع على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية انتظام سير الامتحانات للوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس، مشددًا على رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات، كل في نطاقه، ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس والاهتمام بمستوى النظافة العامة للطرق ومحيط اللجان لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفوري مع أي معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.