رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

حرب الصفقات بين الأهلي والزمالك تنتقل إلى كرة الصالات

أحمد مرتضي منصور
أحمد مرتضي منصور

الزمالك يرد علي صفقة كهربا والأحمر يجهز لضربة قاضية

انتقلت الحرب بين الأهلي والزمالك في الصفقات من كرة القدم اللعبة الشعبية الأولي إلى كرة الصالات حيث اشتعلت المنافسة بين القطبين في الأيام القليلة الماضية علي خطف نجوم الالعاب الأخري وذلك بعد ان نجح أحمد مرتضي منصور عضو مجلس ادارة الزمالك والمتحدث الرسمي في خطف 4 لاعبات للكرة الطائرة بالنادي الأهلي 
ووقعت للزمالك كلا من فريد العسقلاني ومريم متولي ومايا ممدوح ودانا شوقي، بعدما تم الاتفاق على المقابل المادي والذي تفوق على عرض الأهلي، لينتقلا إلى صفوف الأبيض بداية من الموسم الجديد.

وأكد مصدر داخل الزمالك  أن أحمد مرتضى أعلن من قبل على حصوله على توقيع "قلب النادي الأهلي"، وهنا كان يقصد فريد العسقلاني.

وشدد: «رباعي الأهلي، أنهى اتفاقه مع أحمد مرتضى، قبل خوض منافسات بطولة إفريقيا الأخيرة، والتي خسرها الأهلي أمام البنك التجاري الكيني، في النهائي، ولكن اللاعبات فضلا عدم الإعلان حتى إنتهاء البطولة».

وأتم: «الزمالك يسعى لتدعيم صفوفه بأفضل العناصر خلال الفترة المقبلة، لمنافسة الأهلي في ألعاب الصالات».
من جانبه رحب المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك بالثلاثى فريدة العسقلاني ومايا ممدوح ودانا شوقى لاعبات النادى الأهلى ومنتخب مصر المنضمات للفريق الأبيض بداية من الموسم المقبل عقب انتهاء تعاقدهن مع القلعة الحمراء.
وطالب مرتضى منصور نجمات الزمالك الجدد ببذل أقصى الجهد من أجل التتويج بالبطولات مع القلعة البيضاء مؤكدا أن النادى تعاقد معهن عقب نهاية عقدهن مع الأهلى ولم يقم بالتعاقد مع لاعب عقده ساري مثلما حدث مع كهربا.
وحذر مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك فؤاد عبدالسلام المدير الفنى السابق لمنتخب مصر والمسئول بالاتحاد الأفريقى بتقديم شكوى ضده بعدما هدد إحدى اللاعبات بالاستبعاد من منتخب مصر حال رحيلها عن الأهلى مؤكدا أن رئيس الاتحاد الأفريقى للطائرة لن يقبل بذلك خاصة أنه يمتلك دليلا صوتيا على ذلك.
وحضر أحمد مرتضى منصور عضو المجلس والمشرف على  العاب الصالات جلسة مرتضى منصور مع النجمات فريدة العسقلاني ومايا ممدوح ودانا شوقى بجانب المستشار أحمد جلال إبراهيم رئيس اللجنة الرياضية وعلاء فهمي رئيس جهاز الكرة الطائرة وخالد طلعت مدير النشاط الرياضي.
واعتذرت مريم متولى نجمة الأهلي ومنتخب مصر للكرة الطائرة المنضمة للزمالك أيضا عن الحضور لجلسة مرتضي التي عقدها مع لاعبات الأهلي لتواجدها خارج القاهرة.
واستقر مسئولي الزمالك الحرب علي الأهلي في ملف صفقات لاعبي كرة الصلات حيث يسعي الزمالك لخطف نجوم في اليد والسلة والطائرة من النادي الأهلي في الوقت الذي ينتظر فيه الأهلي الفرصة لتوجيع ضربة أخري لمسئولي القلعة البيضاء خاصة مرتضي منصور 
الزمالك وجه هذه الضربة إلى مسئولي الأهلي ردا علي خطف محمود كهربا لاعب الزمالك الذي انتقل إلى صفوف النادي الأهلي عن طريق عرض ترانزيت برتغالي وهو نادي افيس البرتغالي 
ويري مسئولي الزمالك ان كهربا انتقل إلى صفوف الأهلي علي الرغم من ان عقده مع النادي الابيض كان ساريا وكان لا يحق له الرحيل الا بموافقة مجلس الادارة في الفترة الماضية كل هذه الامور جعلت الزمالك يتقدم في الفترة الماضية بشكوي إلى الفيفا ضد اللاعب وتم تقديم عقده مع الزمالك الأمر الذي جعل المحكمة الرياضية تحكم لصالح نادي الزمالك بتغريم كهربا 2 مليون دولار إلى جانب غرامة مالية علي المبلغ من تاريخ 2018 وهو تاريخ رحيل اللاعب من القلعة البيضاء إلى نادي افيس البرتغالي 
ورفض مسئولو نادى الزمالك وساطة بعض المقربين من محمود عبد المنعم كهربا، لحل أزمة الغرامة التى الموقعة عليه من قبل المحكمة الرياضة (كاس) بتغريم اللاعب مليوني دولار، إضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتبارًا من 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة.

ويتمسك مسئولو الزمالك بالحصول على قيمة الغرامة التى فرضت على كهربا بشكل كامل، مؤكدين أن تلك الغرامة حق من حقوق الزمالك ولا يمكن لأى شخص التفريط أو التهاون فيها.

وبدأ مسئولو القلعة البيضاء التحرك بجدية للمطالبة بتحصيل قيمة الغرامة من محمود كهربا، أو المطالبة بتطبيق حكم المحكمة الرياضية بإيقاف اللاعب عن النشاط فى حال عدم السداد.

فى سياق آخر، طلب كهربا، الذى انتهت إعارته لنادى هاتاى سبور التركى مؤخرًا من إدارة الأهلى حسم مصيره سواء بالعودة للنادى أو منحه حق تقرير مصيره بيده بالرحيل النهائي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.