رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أمين «الأعلى للإعلام» يكشف عن إجراء مهم خاص بالمنصات التليفزيونية مدفوعة الأجر

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

أكد المستشار محمود فوزي، الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المنصات التلفزيونية مدفوعة الأجر «لا تستطيع أن تعمل بصورة شرعية إلا بعد الحصول على بعض الموافقات ومن بينها موافقة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام»، مضيفا إلى أن المجلس يعمل على التوازن بين الاستثمار والمحافظة على المحتوى وثقافة المجتمع، وأن المنصات التلفزيونية مدفوعة الأجر العاملة في مصر مدعوة لتوفيق أوضاعها ولدينا منصات بالفعل مرخصة مثل منصة «واتش إت».

تدريب الصحفيين على الأكواد الإعلامية لضمان الالتزام بها

وأوضح أن المجلس يعمل على وضع الضوابط لحماية المجتمع من أي خلل، وأن التوازن مطلوب بين حرية الإعلام ومواجهة الخروج عن الضوابط والمعايير، فالمجلس يعمل على الدعم والضبط للحفاظ على المهنية، والرهان يكون على حكمة المجلس في اختيار الحالات التي يتصدى لها، لذلك فجزء من شرعية الجزاء هو أن يتناسب مع الفعل.

وأشار إلى أن المجلس أصدر العديد من الأكواد التي تضمن سلامة النشر في قضايا الانتحار وتغطية الحوادث، مضيفًا أنه يجب العمل على تدريب جميع العاملين في الإعلام والصحافة على تلك الأكواد لضمان الالتزام بها.

اجتماع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلى مع رؤساء وقيادات الصحف والمواقع

جاء ذلك خلال اجتماع الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، مع عدد من كبار الكتاب ورؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين والصحفيين ومسئولي القنوات الفضائية، في جلسة حوارية، حول «مكافحة مواقع العنف وإثارة الفتن».

الحاضرون في جلسة المجلس الأعلى للإعلام

حضر الجلسة الكاتب الصحفي صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمستشار محمود فوزي الأمين العام، والإعلامي نشأت الديهي عضو المجلس، والكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، والكاتب الصحفي أحمد أيوب رئيس تحرير المصور، والكاتب الصحفي جمال الكشكي رئيس تحرير الأهرام العربي.

ومن الحضور أيضًا: الكاتب الصحفي جمال الشناوي رئيس تحرير الأخبار المسائي وبوابة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي عبد النبي الشحات رئيس تحرير موقع الجمهورية اون لاين، والإعلامي محمد الباز رئيس مجلس إدارة الدستور، والكاتب الصحفي عبداللطيف المناوي رئيس تحرير المصري اليوم، والكاتب الصحفي خالد إدريس رئيس تحرير الوفد، والكاتب الصحفي علاء الغطريفي رئيس التحرير التنفيذي لمجموعة أونا.

كما حضر الكاتب الصحفي يوسف أيوب رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، والكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، والكاتب الصحفي وائل لطفي رئيس تحرير جريدة الدستور، والكاتب الصحفي عصام كامل رئيس تحرير فيتو، والكاتب الصحفي محمود بسيوني رئيس تحرير موقع مبتدأ، والكاتب الصحفي عمرو الديب رئيس تحرير موقع تحيا مصر، والكاتب الصحفي سامي عبدالراضي مدير تحرير الوطن، والكاتب الصحفي عصام شلتوت مستشار رئيس تحرير موقع القاهرة 24.

كما حضر الجلسة الإعلامي سيد علي، والإعلامية إيمان الحويزي مقدمة برامج بقناة اكسترا نيوز، والإعلامية آية عبد الرحمن مقدمة برامج بقناة اكسترا نيوز، والإعلامي أحمد عبدالصمد مقدم برامج بالتلفزيون المصري، والإعلامية إنجي أنور مقدمة برامج بقناة ETC، والإعلامية دينا عصمت مقدمة برامج بقناة DMC، والإعلامية آية كافوري مقدمة برامج بالتلفزيون المصري، والإعلامية هاجر جميل مقدمة برامج براديو شعبي أف أم ومدير البرامج بالراديو، ود. إنجي لطفي، ومحمد صقر رئيس تحرير بقناة ETC.