رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

آبل واتش تنقذ سباح أمريكي حوصر بين الصخور

ساعة آبل واتش
ساعة آبل واتش

أنقذت ساعة آبل واتش سباح محاصر في الصخور، حيث ظهرت على السباح علامات انخفاض حرارة الجسم بعد 30 دقيقة عالقة في ماء 13 درجة مئوية ومغمي عليها، وبفضل ساعة آبل واتش، وتم إنقاذ السباح الذي حوصر أثناء السباحة في النهر بعد تنبيه خدمات الطوارئ باستخدام ساعتها الذكية، التي تقدمها شركة آبل الأمريكية.

وذكرت الشرطة في داليس بولاية أوريغون أن امرأة تسبح في نهر كولومبيا اتصلت بشكل تلقائي برقم 911 من آبل واتش بعد أن علقت قدمها في الصخور.

جاء في تقرير للشرطة: "أبلغت السباحه أنها علقت في النهر لأكثر من 30 دقيقة، وأنها أجرت مكالمة الطوارئ من آبل واتش الخاص بها".

وتابعت الشرطة في بيانها "كانت السباحه تظهر عليها علامات انخفاض حرارة الجسم وكانت في محنة واضحة، وكان مستوى الماء في نهر كولومبيا مرتفعًا للغاية بسبب استمرار هطول الأمطار، وهناك مناطق من الفيضانات في المدينة، وكانت درجة حرارة مياه النهر 56 درجة فهرنهايت (13 درجة مئوية) ".

سلسلة ساعات مقاومة للماء من آبل واتش

وقدمت آبل لأول مرة مقاومة الماء لسلسلة الساعات الذكية الخاصة بها في عام 2016 لتزويد مرتديها ببيانات الصحة والتمارين الرياضية أثناء تمارين السباحة والأنشطة الأخرى القائمة على الماء.

كما تتيح ساعات آبل ميزة تسمى SOS حيث يمكن للمستخدمين الضغط باستمرار على زر لبدء مكالمة إلى خط الطوارئ المحلي وسحب التفاصيل الطبية للمستخدم، حيث وصف تقرير الشرطة الكامل عملية الإنقاذ، التي شملت دخول الضابط كانيون ريمز إلى النهر لإنقاذ السباح الذي لم يذكر اسمه.

وجاء فيه: "قامت الشرطة بتقييم المشهد وقرر أن إنقاذ السباح يجب أن يكون فوريًا، وأنه لن يكون قادرًا على المساعدة في الإنقاذ إلا عن طريق دخول الماء ليشعر كيف حدث الانزلاق، نظرًا لأن الماء كان قوي للغاية وسريع للدرجة التي يسمح بها بأي فحص مرئي من الأعلى حيث كانت صفحة الماء مفتوحة للجميع.

وقد جاء تقرير الشرطة الكامل حول عملية الإنقاذ، يشير إلى دخول أحد الضباط إلى النهر لإنقاذ السباح الذي لم يذكر اسمه حتى الآن.