رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مراكز المنيا تزيل تعديات على أراض زراعية وأملاك للدولة

النبأ

 قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن الوحدات المحلية تواصل جهودها، في تنظيم حملات المتابعة الميدانية، بنطاق مراكز المحافظة، بالإضافة لمتابعة الحالة العامة للشوارع، لرصد المخالفات المتعلقة بالتعديات بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 


من جانبها، نظمت الوحدة المحلية لمركز ملوي، حملة لإزالة كافة أشكال التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بالقرى التابعة للمركزعلى الأراضي الزراعية وأملاك الدولة حيث أسفرت الحملة عن إزالة حالتي تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية  وأملاك الدولة  بالظهير الصحراوي بقرية تونا الجبل وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين تنفيذًا لتعليمات اللواء أاسمة القاضي محافظ المنيا.


وفي مركز سمالوط، تم إيقاف حالة بناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة  بقرية الطيبة التابعة للوحدة المحلية بشوشه وتم تحويل المخالف للنيابة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك، كما تم رفع تشوينات عبارة عن (مواسير حديدية) بقطعة أرض زراعية على طريق شوشه ونقلها إلي المخازن المخصصة لحفظها تنفيذًا لتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.


وفى مركز بني مزار، تمكنت الوحدة المحلية من إزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بحوض أبو خمسة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وعلى صعيد آخر وجه اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع إدارات المتغيرات المكانية وغيرها من الجهات المعنية، لمتابعة ملف التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مع عدم التهاون في تنفيذ الإزالة الفورية لأي محاولة للبناء المخالف على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة، والقضاء على عشوائية البناء، وإزالة كافة أشكال التعديات والتصدي بكل حسم وتطبيق القانون على المخالفين.

 

إزالة تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 


وفي هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة حملة لإزالة التعديات، حيث تم إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية بنطاق قرية برطباط، وقرية شم البحرية، بالإضافة لإيقاف أعمال مخالفة بناء بالمدينة بقرية برطباط عبارة عن شروع في صب الأعمدة الخرسانية للدور التاسع علوي بمنطقة بحري المدينة دون الحصول على ترخيص، حيث تم فك الشدة الخشبية على كامل المسطح والتحفظ على مواد وأدوات البناء، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين تنفيذًا لتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.


كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي 6 حالات مخالفة بالتعدي علي الأراضي الزراعية، منها إزالة 4 حالات تعدي بالبناء خارج الحيز العمراني بحى جنوب وغرب المدينة، بالإضافة لإزالة حالتي تعدي بالبناء خارج الحيز العمراني بحى جنوب المدينه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
كما أزالت الوحدة المحلية لمركز سمالوط حالة تعد بقرية التوفيقية التابعة للوحدة المحلية لقرية قلوصنا، بالإضافة لإيقاف أعمال شدة خشبية مخالفة بالدور الأول العلوي بجبل الطير البحرية التابعة للوحدة المحلية ببني خالد تنفيذًا لتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.


وأزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار حالة تعد على الأرض الزراعية بحوض أبوخمسة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.