رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

عمليات التعليم بالقليوبية: لا مشاكل حتى الآن داخل لجان الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية

انتظم طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، في امتحان مادة اللغة العربية حيث بلغ عدد المتقدمين حوالى 42887 طالبًـا، منهم 18959 للشعبة الأدبية و23928 للشعبة العلمية، و658 دولي يؤدون امتحاناتهم أمام 112 لجنة بـ12 إدارة تعليمية

من جانبها كشفت مصادر مسئولة داخل غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بـ القليوبية، عن عدم وجود ازمات داخل لجان الامتحانات حتى الآن، وأن دخول الطلاب واستلام كراسة الأسئلة والبابل شيت تم في الموعد المحدد للامتحانات ولا يوجد حالات غش حتى الآن.

وقال الدكتور ياسر محمود مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، إنه تم توفير كافة الاستعدادات وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لاداء الامتحانات والتي بدأت اعتبارا من اليوم الإثنين الماضي 20 يونيو وتنتهي في 21 يوليو القادم. 

تعليمات هامة قبل دخول الطلاب اللجان

وأشار وكيل التعليم إلى أنه تم تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات وخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع تطهير وتعقيم أقسام اللجان يوميا والتأكيد على مراعاة التباعد، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة. 

كما تم التنسيق مع مديريتي الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركتى مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والتنسيق مع مديرية الأمن لتأمين مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان.

وتوفير مولدات كهربائية بكل مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طوارئ مع نشر سيارات التدخل السريع لمواجهة أى أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.

وقال وكيل التعليم أنه يتابع على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية انتظام سير الإمتحانات للوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس، والتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات كل في نطاقه ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس والاهتمام بمستوى النظافة العامة للطرق ومحيط اللجان لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفوري مع أي معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.

ولفت محمود إلى أنه تم توجيه مديرى الادارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرؤساء اللجان قبل بدء اللجان في تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط اللجان، وأيضا ليكون منسقا بين رئيس اللجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ.

كما تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية "هواتف محمولة، سماعات" وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية..