رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبراء حماية الجلد يحذرون من فيديو على تيك توك قد يؤدي للسرطان

حماية الجلد
حماية الجلد

حذر خبراء العناية بالبشرة من فيديو فيروسي على تطبيق تيك توك الذي يعد بمنح محبي لون البرونز لون أحلامهم بطريقة غريبة.

وشاركت ميريام مروفيلي، إحدى مستخدمي تيك توك، نصيحتها للحصول على "اسمرار جميل"، والذي يتضمن صنع مزيج من الماء والمرطب ثم رشه على الجسم.

ثم يوضع الخليط على جلد الشخص قبل وأثناء حمامات الشمس، وتمت مشاهدة المقطع منذ ذلك الحين 5.5 مليون مرة مع حرص العديد من المستخدمين على تجربة تقنية الدباغة بأنفسهم.

أعرب مستخدمون آخرون عن قلقهم من أن الفيديو المنتشر على تيك توك تخاطر بإلحاق الضرر بجلدها.

شارك مستخدمون آخرون "النصائح" الخاصة بهم حول الدباغة، بما في ذلك زيت الأطفال والفازلين ومع ذلك، حذر خبراء العناية بالبشرة من هذا النهج، وأوضح الخبراء: "العملية ليست فقط غير آمنة، ولكن التعرض لأشعة الشمس بهذه الطريقة دون حماية يمكن أن يزيد بشدة من خطر الإصابة بحروق الشمس التي يمكن أن تؤدي إلى سرطان الجلد (سرطان الجلد).

وأضافوا "نوصي بارتداء عامل حماية من الشمس بدرجة 30 أو أكثر وتطبيقه لمدة 15 دقيقة قبل تعريض بشرتك للشمس، ثم ضع ما يعادل كوبًا من الزجاج (ملعقتان كبيرتان) من واقي الشمس على المناطق المكشوفة من الوجه والجسم لتحقيق عامل الحماية من الشمس على زجاجة من كريم الشمس.

ويضيفون: "بهذه الطريقة لا يزال بإمكانك جني فوائد الشمس مع تقليل المخاطر".

وصايا طبية 

توصي مؤسسة الجلد البريطانية باستخدام عامل حماية من الشمس 30 كحد أدنى أو أكثر، مضيفة أنه لا يوجد واقي من الشمس يوفر حماية مطلقة ويجب استخدامه بالتزامن مع الوقت في الظل والتغطية والقبعة.

وينصحون باستخدام واقي من الشمس مقاوم للماء، حتى لو لم تكن تسبح؛ لأنه يحميك بشكل أفضل إذا كنت تتعرق في الحرارة.

وضع الكريم الواقي من الشمس 20-30 دقيقة قبل الخروج، وعلى الأقل كل ساعتين، ويقولون: "إذا كنت تسبح أو تتعرق كثيرًا، فاستخدمه كثيرًا، وتذكر أن استخدام منشفة أو الاستلقاء على سرير التشمس من القماش يمكن أن يفرك واقي الشمس.

كما ينصحون الأشخاص الذين يأخذون حمامات الشمس بالتحقق من تاريخ انتهاء صلاحية واقي الشمس الخاص بك؛ لأن المنتجات القديمة توفر حماية أقل.

وتشير البيانات الحديثة إلى أن حالات سرطان الجلد وصلت إلى مستوى قياسي في إنجلترا، حيث تأثر حوالي واحد من كل خمسة أشخاص خلال حياتهم.