رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تويتر يخضع لشروط إيلون ماسك بشأن الحسابات الوهمية

إيلون ماسك
إيلون ماسك

خضع موقع التواصل الاجتماعي تويتر لشروط رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، حول بيانات المستخدم؛ للتدقيق في الحسابات الوهمية على الموقع.

كان الملياردير قد اشتكى من أن البيانات التي قدمها تويتر سابقًا لم تكن كافية، ويتمتع إيلون ماسك الآن بإمكانية الوصول إلى البيانات في الوقت الفعلي، بما في ذلك معلومات الجهاز نفسه الذي يستخدمه المستخدم، والتي يقترح البعض أنها ستكون العقبة الأخيرة قبل شرائه.

وكان ماسك قد ادعى سابقًا أن الشركة كانت تحاول "مقاومة وإحباط" حقوقه في المعلومات قبل استحواذه على منصة التواصل الاجتماعي البالغة 44 مليار دولار.

تعليق على سلوك تويتر بشأن الحسابات الوهمية

وكتب المحامي الخاص بإيلون ماسك، مايك رينجلر في رسالة: "استنادًا إلى سلوك تويتر حتى الآن، وأحدث مراسلات الشركة على وجه الخصوص، حيث يعتقد ماسك أن الشركة تقاوم بنشاط وتحبط حقوقه في المعلومات".

وتابع: "يعد هذا خرقًا ماديًا واضحًا لالتزامات تويتر بموجب اتفاقية الاندماج ويحتفظ السيد ماسك بجميع الحقوق الناتجة عن ذلك، بما في ذلك حقه في عدم إتمام الصفقة وحقه في إنهاء اتفاقية الاندماج".

تتضمن هذه البيانات الجديدة التغريدات والنشاط على المنصة التي يتم الوصول إليها عادةً من خلال منصة المطورين، وهذا من شأنه أن يمنح إيلون ماسك، الذي لم يبذل العناية الواجبة قبل تقديم العرض، القدرة على تحليل الحسابات الوهمية.

وقال تويتر في بيان لصحيفة انسايدر: "لقد قام تويتر وسيواصل مشاركة المعلومات بشكل تعاوني مع إيلون ماسك لإتمام الصفقة وفقًا لشروط اتفاقية الاندماج".

وقد ينوي ماسك التراجع عن الصفقة بالكامل، مما قد يؤدي على الأرجح إلى معركة قانونية. قال مجلس إدارة تويتر إنه ملتزم بالاستحواذ، وشجعه على تجنب معركة قانونية.

وفي شهر مايو من هذا العام، أعلن إيلون ماسك أن استيلائه المقترح على منصة التواصل الاجتماعي كان "معلقًا" حيث كان يبحث عن مزيد من المعلومات حول البريد العشوائي والروبوتات والحسابات المزيفة على المنصة.

ومن المقرر أن يخاطب المدير التنفيذي الجديد لتويتر، الموظفين في اجتماع يوم 30 يونيو، كجزء من زيارة تستغرق ثلاثة أيام من الولايات المتحدة.