رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

جهاز حماية المستهلك يكشف بلاوي سودة داخل مطاعم أسوان

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك يشن حملة موسعة في أسوان

شن جهاز حماية المستهلك، بقيادة صالح فنجرى مدير الفرع الإقليمى لجهاز حماية المستهلك بأسوان، حملة موسعة استهدفت المرور على جميع الأنشطة التجارية داخل نطاق مدينة أسوان.

جهاز حماية المستهلك يشن حملة موسعة في أسوان

جاء ذلك من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وتنفيذًا لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان للمسئولين بضبط الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط كميات كبيرة تزيد عن 200 كيلو من اللحوم الفاسدة والدواجن والأسماك مجهولة المصدر، كما تم رصد السلع والمنتجات الغذائية منتهية الصلاحية وأغذية فاسدة نتيجة سوء التخزين وغير صالحة للإستهلاك الآدمى، بالإضافة إلى رصد العديد من المخالفات لتطبيق نصوص قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، وهو الذى توازى مع سحب عينات من السلع الغذائية والمشروبات للتأكد من مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمى من عدمه، وجارى اتخاذ الإجرءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم رصدها.

وأكد صالح فخرى، بأنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان، وأيضًا المهندس أيمن حسام الدين رئيس الجهاز فسيتم إستكمال ومواصلة مثل هذه الحملات المفاجئة في جميع أنحاء المحافظة ومراكزها حتى يتسنى القضاء على مختلف الأنشطة المخالفة، ولتحقيق الإطمئنان الكامل بشأن سلامة المنتجات والسلع المعروضة لجمهور المستهلكين.

وأوضح بأنه شارك فى فعاليات الحملة أعضاء الفرع ومراقب الأغذية بمديرية الصحة شاذلى حمدى، والدكتور صلاح إسماعيل بمديرية الطب البيطرى، فضلًا عن مسئولى مباحث التموين.