رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرارات عاجلة من النيابة عقب مقتل الطالبة نيرة بالمنصورة.. تعرف عليها

الطالبة نيرة المقتولة
الطالبة نيرة المقتولة

أعلنت النيابة العامة، في بيان لها، أن المستشار النائب العام أمر بمباشرة التحقيق العاجل في واقعة مقتل الطالبة نيرة أمام جامعة المنصورة، وسرعة إنجازه، واستجواب المتهم فيها، والتصرف قانونًا بها.

وكانت النيابة العامة تلقت، اليوم الإثنين، الموافق العشرين من شهر يونيو إخطارًا من الشرطة بوفاة المجني عليها بعدما نحرها المتهم بسكين أمام بوابة جامعة المنصورة، وقد أُلقي القبض عليه متلبسًا بالجريمة وبحوزته أداتها.

النيابة تعاين مسرح الجريمة

وانتقلت النيابة العامة لمعاينة مسرح الجريمة، وضبط تسجيلات آلات المراقبة في محيطه التي سجلت الواقعة لمشاهدتها، وتبينت آثار دماء المجني عليها بالمكان، وقد ندبت النيابة العامة قسمَ الأدلة الجنائية لرفع كافة الآثار المادية فيه لفحصها.

وانتقلت النيابة العامة لمناظرة جثمان المجني عليها، فتبينت ما به من إصابات بالعنق والصدر ومناطق أخرى بجسدها، واستمعت لشهادة اثنين من أفراد الأمن الإداري بالجامعة من شهود الواقعة، واللذان أكدا تعدي المتهم على المجني عليها بالسكين، وتستكمل النيابة العامة سماع الشهود، ومباشرة باقي إجراءات التحقيق بما فيها استجواب المتهم.

النيابة تحذر من تداول أخبار غير حقيقية عن الواقعة

هذا، وقد رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام تداول مقاطع متعددة تصور جانبًا من الواقعة، وكذا أخبار تتناول تأويلات حول باعث المتهم لارتكاب الجريمة غير مستندة على أدلة حقيقة رسمية، وهو ما يؤثر بصورة مباشرة في سلامة التحقيقات، ويفضي إلى ضياع ما فيها من أدلة، ويكدر السلم العام، وينال من اعتبار ذوي المتوفاة بغير حق، مما قد يُعرّض مَن يتداول تلك الأخبار للمساءلة القانونية.

النيابة تطالب بالامتناع عن تداول فيديوهات الواقعة وتقديمها لجهات التحقيق

ولذلك فإن النيابة العامة تهيب بالكافة إلى الامتناع عن تداول هذه المقاطع والأخبار في تلك الواقعة أو غيرها، وتقديمها إلى جهات التحقيق المختصة إذا ما كانت تُفيد في كشف الحقيقة، دون تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة لأسباب لا علاقة لها بالصالح العام أو التوعية العامة.

وأكدت أن النيابة العامة حريصة على الشفافية مع المجتمع فيما يشغله من وقائع تختص بمباشرة التحقيق فيها، وإعمالها مبادئ العلنية النسبية فيما يجوز التصريح والإعلان عنه منها ببيانات النيابة العامة الرسمية، دون الإخلال بحُسن سير التحقيقات وسريتها وسلامة أدلتها.

نيرة طالبة جامعة

نيرة طالبة جامعة المنصورة

يعيش أهالي مدينة المنصورة وخاصة طلاب كلية الآداب وساكني توشكى بالمنصورة، حالة من الرعب عقب قيام طالب بذبح طالبة زميلته، وخلال السطور القليلة القادمة ننشر معلومات عن الفتاة التى قتلت على يد زميلها بالمنصورة وذلك حسبما روت صديقتها التى رفضت ذكر اسمها لمحررة «النبأ».

تدعى الضحية نيرة أشرف عبد القادر، من مواليد محافظة الغربية، وتسكن مع عائلتها في المحلة الكبري، طالبة فى الفرقة الثالثة بكلية الآداب قسم الاجتماع بجامعة المنصورة، وكان يوم كباقي الأيام كانت نيرة تسير في طريقها للجامعة برفقة زميلها المتهم والذي يسكن معها في نفس المحافظة، وسرعان ما فوجئنا به يقوم بقتلها.

نيرة طيبة ومش بتحب المشاكل”، هذا ما أكدته صديقتها، كما أضافت أنها كانت بشوشة وحسنة المظهر وتجمعها علاقة صداقة بالمتهم.

بيان جامعة المنصورة بشأن ذبح طالبة كلية الآداب

أصدرت جامعة المنصورة بيانا هاما، اليوم الإثنين، وذلك عقب قيام طالب بذبح طالبة أمام بوابة توشكي بجامعة المنصورة.

وجاء في البيان: "بالإشارة إلى ما تم تداوله على بعض صفحات ومواقع التواصل الاجتماعى بشأن قيام أحد طلاب جامعة المنصورة بالتعدى على زميلته بآلة حادة."

وأضافت: "تؤكد  الجامعة أن هذا الحادث تم خارج أسوار الجامعة بالقرب من أحد البوابات وتم القبض فورا على المعتدى من قبل قوات الشرطة  الموجودة أمام بوابة الجامعة".

وتابعت: “وتهيب الجامعة بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة فيما تنشره حول الحادث حتى لا تثير الذعر بين الطلاب وأسرهم”.

طالب بجامعة المنصورة يذبح طالبة

فوجئ طلاب جامعة المنصورة بشاب يحمل سلاحًا أبيض، ويذبح زميلته أمام كلية الآداب، جامعة المنصورة.

أفاد شهود عيان بأن الشاب، طالب بكلية الآداب، الفرقة الثالثة بجامعة المنصورة، طعن الفتاة أمام بوابة توشكى الخاصة، إذ كانت الفتاة في طريقها لموقف نقل الركاب إلى المحلة، حيثُ محل سكنها.

وأثناء محاولة الإمساك به، ذبحها من الرقبة، إلى أن تمت السيطرة عليه من قبل الأهالي.

وقد أكد عدد من شهود العيان حول الحادث، إذ قالوا إن الشاب أراد الزواج من الفتاة، لكنها رفضته، فقرر الانتقام منها وهددها بالقتل.

وتم نقل الفتاة للمستشفى في حالة خطرة، ولفظت أنفاسها الأخيرة قبل ذهابها للمستشفى، وسلم المواطنون الشباب للشرطة، بعد محاولات الأهالي الفتك به.