رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أبرزها أحواض غسيل.. 6 سلع تصدرها مصر لكوسوفو

حواض غسيل
حواض غسيل

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تصدير مصر لـ6 سلع إلى كوسوفو وهي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا، خلال شهري يناير وفبراير.

وتمثلت السلع التى يتم تصديرها في التالي: «حواض غسيل (مجالي) ومغاسل وقواعد مغاسل وأحواض استحمام وأحواض استبراء (بيديه) ومقاعد مراحيض وخزانات تفريغ المياه (سيفون)، ومباول وأصناف صحية ثابتة مماثلة من بورسلين (صيني) - كؤوس وأقداح الشرب - فليفلة من نوع (كابسيوم) أو فلفل من نوع (بيمنتا) مجروش ولا مسحوق - ترابيع وبلاط ومكعبات خزفية (للجدران أو المداخن) - سيراميك وبورسلين - نباتات وأجزاؤها بما فيها البذور والثمار، من الأنواع المستعملة في صناعة العطور أو فى أغراض إبادة الحشرات أوالفطريات».

وأشارت بيانات الإحصاء، إلى أن مصر صدرت حواض غسيل (مجالي) ومغاسل وقواعد مغاسل وأحواض استحمام وأحواض استبراء (بيديه) ومقاعد مراحيض وخزانات تفريغ المياه (سيفون)، ومباول وأصناف صحية ثابتة مماثلة من بورسلين (صيني)، بقيمة 23،014 دولار أي ما يعادل 362،522  جنيه مصري.

وأضافت البيانات، أنه تم تصدير كؤوس وأقداح الشرب عدا ما هو من خزف زجاجي أو كريستال الرصاص  بقيمة 17،170 دولار أي ما يعادل 270،470 جنيه مصري.

وأوضحت البيانات، أنه تم تصدير فليفلة من نوع (كابسيوم) أو فلفل من نوع (بيمنتا) مجروش ولا مسحوق، بقيمة 16،793 دولار أي ما يعادل 264،527 جنيه مصري.

وكشفت بيانات الجهاز المركزي للإحصاء، عن تصدير ترابيع وبلاط ومكعبات خزفيةللتبليط أوالتغطية (للجدران أوالمداخن)، يمكن إدخال أكبر مساحة سطح لها ضمن مربع طول ضلعه 7سم فأكثر، غير ملمعة (غير مورنشة) ولامطلية بالميناء، بقيمة 12،774 دولار أي ما يعادل 201،216 جنيه مصري.

ولفتت البيانات، إلى تصدير مصر ترابيع بلاط للتبليط والتغطية، (سيراميك - بورسلين)، للمداخن أو الجدران معامل امتصاصها للماء لا يتجاوز 0.5 % وزنا، بقيمة 4،527 دولار أي ما يعادل 71،317 جنيه مصري.

كما أظهر البيانات، تصدير مصر نباتات وأجزاؤها (بما فيها البذور والثمار) من الأنواع المستعملة أساسا في صناعة العطور أو فى أغراض إبادة الحشرات أوالفطريات أو في أغراض مماثلة، طازجة أومجففة وإن كانت مقطعة أو مكسرة أو مسحوق، بقيمة 2،453 دولار أي ما يعادل 38،646 جنيه مصري.