رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

قافلة طبية للكشف على 6 آلاف و493 أسواني.. وصرف الأدوية بالمجان

قافلة طبية في أسوان
قافلة طبية في أسوان

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، نتائج أعمال القافلة الطبية التى تم تنفيذها على مدار 3 أيام داخل قرى غرب النيل في أسوان ودراو، مما أسهمت فى إنقاذ قطاع كبير من المرضى غير القادرين. 

وجاءت تنفيذها فى ضوء مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والبسطاء في المناطق والقرى الأكثر احتياجًا وبرعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء تنظم اللجنة الطبية العليا والإستغاثات بمجلس الوزراء وبالتعاون مع جامعة جنوب الوادي، ومؤسسة صناع الخير للتنمية قافلة طبية موسعة وذلك للقري الأكثر احتياجًا.

قافلة طبية لغير القادرين في أسوان

وأشاد اللواء أشرف عطية، بهذه الجهود التى تعكس روح التلاحم والتكاتف بين أجهزة الدولة والمجتمع المدنى بما يصب فى صالح المواطن الأسوانى، وخاصة فيما يتعلق بتوفير الرعاية الصحية عبر سلسلة القوافل الطبية المجانية.

أشرف عطية يتابع نتائج القافلة الطبية الموسعة لمؤسسة صناع الخير

وأوضح بأنه تم توفير كافة أوجه الدعم اللوجيستى والفنى لهذه القافلة الطبية والتى تم تنفيذها بالتنسيق مع مؤسسة صناع الخير برئاسة مصطفى زمزم، وجامعة أسوان برئاسة الدكتور أيمن عثمان، وجامعة جنوب الوداى برئاسة الدكتور يوسف غرناوى، وأيضًا النائب جابر أبو خليل عضو مجلس النواب وسط دعم من مديرية الشئون الصحية بأسوان.

ومن جانبه أوضح مصطفى زمزم، بأن القافلة الطبية نجحت فى إجراء الكشف الطبى لأكثر من 6 ألاف و493 شخص وصرف العلاج والأدوية المجانى، بجانب تحويل 720 حالة لإجراء عمليات لها بمستشفيات أسوان الجامعى، وجنوب الوادى الجامعى، مع تحويل بعضًا منها إلى القاهرة أيضًا لتلقى العلاج اللازم، وهو الذى تواكب مع عمل 650 نظارة طبية لغير القادرين.

وأشار إلى أن القافلة شهدت تنوع في التخصصات الطبية بإجمالي 17 تخصص ما بين العيون والجلدية والقلب والأوعية الدموية والأطفال والمخ والأعصاب والمسالك والصدر والعظام والباطنة والجراحة العامة والأنف والأذن وأمراض النساء والأسنان والأطراف الصناعية على نفقة الدولة.