رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

العمل على تنفيذ 457 مشروع ضمن مبادرة حياة كريمة

المبادرة الرئاسية
المبادرة الرئاسية حياة كريمة

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الأحد، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، المشروعات الجاري تنفيذها ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز أبوقرقاص جنوب المحافظة، حيث يجري العمل في تنفيذ 457 مشروع بنطاق 19 قطاع خدمي بقري المركز، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للمتابعة الدورية لأعمال تنفيذ المشروعات لتسريع وتيرة العمل والانتهاء من الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد.

رافق المحافظ، اللواء محمد عزت رئيس المركز، المهندس منتصر عبد الوهاب رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، المهندس أحمد عاطف ممثل جهاز التعمير، أعضاء مؤسسة حياة كريمة، وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ والجهات المعنية.

تفقد المحافظ، موقع الأرض المخصصة لإقامة مستشفى أبوقرقاص المركزي، والتي ستخدم أهالي المركز بتقديم خدمات طبية ذات كفاءة وجودة عالية، كما تفقد أعمال تنفيذ المشروعات "حياة كريمة" بقري (اتليدم – الكرم – منسافيس) حيث تفقد الأعمال الإنشائية لمركز طب الأسرة بقرية اتليدم، ومجمع خدمات اتليدم، ومحطة رفع الصرف الصحي باتليدم، كما تفقد الأعمال الإنشائية للوحدة الصحية بقرية الكرم، وكذلك الأعمال الإنشائية للمركز الطبي ووحدة الإسعاف والحماية المدنية بقرية منسافيس.

محافظ المنيا يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز أبوقرقاص
 

وأعرب الأهالي، عن بالغ سعادتهم لتنفيذ تلك المشروعات التي تضمن حياة كريمة للمواطنين، موجهين الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على إطلاق تلك المبادرة والتي تهدف لتوصيل كافة المرافق والخدمات بمختلف القطاعات الخدمية ولكافة فئات المواطنين.

واستمع "القاضي" للمواطنين للتعرف على آرائهم وأفكارهم حول تنفيذ تلك المشروعات التي تهدف لتطوير قرى الريف المصري، مناشدًا المواطنين بتعظيم الاستفادة من أعمال المبادرة، وموجها الأجهزة التنفيذية بالتواجد الميداني للإشراف على تنفيذ المشروعات للتأكد من تطبيق معايير الجودة والكفاءة.

صحة المنيا تنظم قافلة طبية لأهالي قرية بني روح

وعلى صعيد آخر أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن تنظيم قافلة طبية علاجية في قرية بنى روح بمركز ملوي، خلال يومي 20 و21 من يونيو الجاري، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، إن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.