رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد 48 ساعة

انتشال جثمان الشاب الغارق في دمياط الجديدة

صورة الشاب الغارق
صورة الشاب الغارق في دمياط الجديدة

انتشل رجال المسطحات المائية، جثمان الشاب الغارق في دمياط الجديدة، وذلك بعد 48 ساعة على ابتلاع مياه البحر له..

العثور على جثمان شاب غارق في دمياط الجديدة

واستمرت جهود البحث عن جثمان الشاب الغارق، ويدعى “علي سرحان”، 21 عاما، حيث تعرض للغرق بشواطئ دمياط الجديدة، يوم الجمعة الماضي.

وتمكنت قوات البحث والإنقاذ، من العثور على الجثمان صباح اليوم الأحد، وجرى إخطار قسم شرطة دمياط الجديدة، والنيابة العامة لمباشرة التحقيق.

بلاغ حالة غرق

كان قسم شرطة دمياط الجديدة، تلقى مساء الجمعة الماضي، بلاغًا بتعرض شاب للغرق بشاطئ دمياط الجديدة، وانتقل ضباط القسم وقوات الإنقاذ النهري، رفقة سيارة الإسعاف إلى الشاطئ المشار إليه.

وتبين من الفحص غرق “علي سرحان”، 21 عامًا، من عرب طريق المطار، التابعة لمركز كفر البطيخ بمحافظة دمياط كان قد حضر إلى الشاطئ للسباحة إلا أن الأمواج جرفته، ولم يُعثر على جثمانه حتى الآن.

شهود عيان

وقال شهود عيان إن الشاب غرق مع غروب شمس أمس الجمعة، واستمرت جهود البحث حتى وقت متأخر من الليل، ما دفع لاستئناف عمليات البحث صباح اليوم السبت مع أول ضوء.

ويشكل مسلسل الغرق بشواطئ دمياط الجديدة أزمة حقيقية، نظرا لعدم وجود مصدات للأمواج مثل شواطئ رأس البر، مع وجود دوامات وسحب لموج البحر بطول الشاطئ.

إنقاذ 38 حالة من الغرق بشاطئ رأس البر

وفي سياق متصل، نجح رجال الإنقاذ بشاطئ رأس البر الجمعة في إنقاذ 38 حالة من الغرق، وتسليم 74 طفلا تائها إلى ذويهم.

وتمتاز  شواطئ مدينة رأس البر بوجود 5 خيم لتجميع الأطفال التائهين، و4 خيم للإسعاف، و33 برج إنقاذ، موزعة بطول الشاطئ، إضافة لتجهيز منطقة المعدات والمباني الإدارية، وكل خدمات الشاطئ وفريق ومعدات الإنقاذ.