رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

فى الدوري العام

مباراة الأهلي والزمالك.. التشكيل المتوقع وموعد انطلاق القمة 124

النبأ

تأتي مباراة الأهلي والزمالك، التي تمثل القمة 124 بين قطبي الكرة المصرية، والمقرر إقامتها في الثامنة مساء اليوم الأحد، تحت شعار لا بديل عن الـ3 نقاط.

ويأمل الزمالك في تقدم عرض قوي، عندما يحل ضيفا على الأهلي، في القمة 124، التي يتحضنها استاد السلام، في اللقاء المؤجل من الجولة العشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز. 

وتنطلق مباراة الأهلي والزمالك، والفريق الأبيض محتلا صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 44 نقطة، في حين يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة، لكن تبقى له عدة مباريات مؤجلة.

مباراة الأهلي والزمالك.. فيريرا يحلم بالابتعاد عن الأحمر 

يدخل الزمالك مباراة الأهلي، في القمة 124، بقيادة البرتغالي جيسفالدو فيريرا، بحثا عن تحقيق الفوز من أجل الابتعاد بصدارة الدوري المصري الممتاز.

وحرص فيريرا على تجهيز لاعبي الزمالك، وعلاج السلبيات والأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، خلال الفترة الماضية، لتلافي تكرارها في مباراة الأهلي والزمالك بالقمة 124.

وطالب فيريرا من لاعبي الزمالك التركيز، واستغلال الفرص التي ستسنح، لهم من أجل التسجيل، كما شدد على ضرورة غلق المساحات أمام لاعبي الأهلي في القمة 124.

ويخوض الزمالك مباراة القمة 124 بتشكيل يضم كلا من: محمد عواد، والسيد عطية، ومحمد عبدالغني، ومحمود حمدي "الونش"، ومحمد طارق، وحسام عبد المجيد، وعبد الله جمعة، ومحمد عبدالشافي، وإمام عاشور، ومحمد أشرف "روقا"، ويوسف "أوباما" وإسلام جابر، ومحمد أوناجم، ومحمود عبد الرازق "شيكابالا"، وأشرف بن شرقي، وأحمد سيد "زيزو"، وأيمن حفني، وسيف جعفر، وسيد عبد الله "نيمار"، ويوسف أسامة، وعمر السعيد.

غيابات الزمالك في القمة 124 

يغيب عن قائمة الأبيض، في مباراة الأهلي والزمالك اليوم كل من: محمد أبوجبل، وطارق حامد للإصابة، وحمزة المثلوثي، وأحمد فتوح، وحازم إمام لعدم الجاهزية، ومحمود علاء للإيقاف، وسيف الدين الجزيري، ورزاق سيسيه لأسباب فنية.

مباراة الأهلي والزمالك في القمة 124 

وفي المقابل يتطلع الأهلي بقيادة مدربه المؤقت سامي قمصان، لتحقيق الفوز في مواجهة الزمالك بالقمة 124، للاقتراب خطوة من الصدارة، لا سيما أن الأهلي له مباريات مؤجلة، منها مباراة الزمالك، حيث الأحمر لاستغلال هذه المباريات، من أجل تصدر جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز.

وتعد مباراة الأهلي والزمالك بمثابة اختبار حقيقي لسامي قمصان، المدير الفني المؤقت للأهلي، الذي تولى المسؤولية، بعد رحيل الجنوب إفريقي موسيماني.

غيابات الأهلي في القمة 124

يغيب عن الأهلي في مباراة الأهلي والزمالك اليوم، كل من: المالي أليو ديانج، وعلي لطفي، ومحمد عبد المنعم، ولويس ميكيسوني، بسبب الإصابة.

طاقم التحكيم في القمة 124

وأعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة، برئاسة عصام عبدالفتاح، أسماء طاقم التحكيم في القمة 124، بين الزمالك والأهلي، باللقاء المؤجل من الجولة 20 لبطولة الدوري المصري.

واختارت اللجنة طاقم التحكيم من إسبانيا، بقيادة جوزيه لويس مونيرا، ومعه إينيجو بيرتو لوبيز، ودييجو باربيرو، وإلى جانبهم الحكم الرابع سيزار سوتو، وحكم الفيديو جوزيه لويس جونزاليس، ويعاونه في غرفة الڤار ديفيد خيمينيز.

ويحتل الزمالك صدارة الدوري المصري برصيد 44 نقطة بعدما خاض 20 مباراة، أما الأهلي فيحتل المركز الثالث برصيد 40 نقطة جمعها من 17 مباراة.

تشكيل الزمالك المتوقع أمام الأهلي   

استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا على ملامح التشكيل الذي سيخوض به مباراة الأهلي في القمة 124.

وتقام مباراة الأهلي والزمالك اليوم الأحد، على استاد السلام، في تمام الثامنة مساء، حيث يشمل تشكيل الزمالك المتوقع أن:

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: محمد عبد الشافي – محمود حمدي "الونش" – محمد عبدالغني

خط الوسط: عبد الله جمعة – إمام عاشور – محمد أشرف "روقا" – سيد عبدالله "نيمار" – أحمد سيد "زيزو" – أشرف بن شرقي

خط الهجوم: عمر السعيد

 

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك 

يعود محمد الشناوي لحراسة مرمى الأهلي أمام الزمالك في القمة 124، بعدما شارك مصطفى شوبير في آخر مباراتين نظرًا لإصابة علي لطفي.

كما يعود لتشكيل الأهلي عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي "أفشة" في خط الوسط فضلًا عن التونسي علي معلول في مركز الظهير الأيسر، بالإضافة إلى بيرسي تاو في خط الهجوم.

ومن المقرر أن يكون تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك في القمة 124، كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، محمد هاني

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي "أفشة".

خط الهجوم: أحمد عبدالقادر، محمد شريف، حسين الشحات (بيرسي تاو).