رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الأهالي يصرخون

مصرف ينزر بكارثة بيئية في تفتيش كفر سعد بدمياط "صور"

مصرف يمتلئ بالقمامه
مصرف يمتلئ بالقمامه والحشرات في تفتيش كفر سعد

يشتكى عدد من أهالي تفتيش كفر سعد التابع لمحافظة دمياط من وجود مصرف في المدينة يمتلئ بالحشرات والقمامة ويهدد حياتهم، ومع حلول فصل الصيف أصبح هذا المصرف منبع للباعوض والذباب وأنواع أخرى من الحشرات، وقد تقدموا بعدة شكاوى للمحافظ ونواب المحافظة ولكن بلا جدوى، والكارثة الكبرى أن المصرف يقع وسط المنازل فهو ليس في منطقة نائية.

مصرف يهدد حياة أهالي تفتيش كفر سعد

وفى هذا الصدد يقول "السيد.م"، أحد ساكني المنطقة: “منذ فترة طويلة ونحن نشتكى من وجود هذا المصرف الذي أصبح مرتع للقمامة ومأوى للحشرات وقد أصبح الأهالي مهددين بالأمراض، وقد تقدمت بشكوى لكافة الجهات المعنية ولكن بلا جدوى”.

وأضاف لـ "النبأ": "أطالب الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بسرعة ردم هذا المصرف خوفًا من تفشي الأمراض فى المنطقة فالمياه فيه راكده وهو ملئ بالحشرات الضارة.

فيما أكدت “هبة.د”، أحد ساكني المنطقة: “نعاني من عدة مشكلات أهمها وجود هذا المصرف والذي يمتلئ بأكوام من القمامة، ومعها انتشرت الحشرات وأصبح العديد من الأهالي في حالة هلع وخوف على أنفسهم وذوويهم خاصة مع تفشي وباء كورونا، وحلول الصيف وانتشار الحشرات بكافة أنواعها وأطفالنا يعانون من حساسية ضد لدغات الحشرات ولا ندري ماذا نفعل في هذه المشكلة فقد تقدمنا للمحافظ بعدة شكاوى ولكن حتى الآن لم يتم ردم المصرف الذي لا تعود منه أية فائدة على أهالي البلد ولكنه مصدر للوباء فقط”.

من جانبها، صرحت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، أن هناك العديد من الجهود التى تبذل لينعم المواطن بحياة آدمية داخل القرى والمدن التابعة لمحافظة دمياط.

وأضافت فى تصريح مسبق، أنه يتم عمل حملات مكثفة للقضاء على مظاهر الفساد، كما يتم عمل العديد من المحاضرات والندوات لتوعية المواطنين بضرورة الاهتمام بعملية النظافة.

ومن المعروف أن مركز كفر سعد يعد من أكبر المراكز الخمسة بمحافظة دمياط فتبلغ مساحته حوالى 297 كم ويضم 28 قرية داخل 12 وحدة محلية، ويطالب الأهالى بضرورة تحسين الخدمات والمرافق الأساسية ورصف الطرق والنظافة العامة والخدمات الصحية، وذلك فى ظل مبادرة "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.