رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تصريحات مهمة لـ«وزير الكهرباء».. اعرف التفاصيل

وزير الكهرباء خلال
وزير الكهرباء خلال اللقاء

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس جمال محمد وادي الرئيس التنفيذي لشركة الفنار السعودية للطاقة والمهندس محمود عبد الفتاح  المدير الإقليمي لشركة الفنار العالمية للتطوير والوفد المرافق لهما، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري.

وأكد «شاكر» على عمق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع المملكة العربية السعودية، حيث تحتل قضية تنشيط العلاقات المصرية مكانة متميزة لدى كافة الدوائر السياسية والدبلوماسية المصرية.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات من بينها زيادة حجم التعاون في مجالات الطاقة بصفة عامة ومجال الطاقة المتجددة من شمس ورياح بصفة خاصة وكذلك الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء وكيفية الاستفادة منهما في التصنيع والتصدير وأيضًا التوسع في تركيب العدادات الذكية.

وأشاد المهندس جمال محمد وادي الرئيس التنفيذي لشركة الفنار السعودية للطاقة بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في تحقيقها وأيضًا أشاد بالتطوير والتحول التكنولوجي.

كما أشاد بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبيرة في كافة المجالات، معربًا عن رغبته في الاستفادة منها والتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية في مجالات الطاقة المختلفة.

استعرض المهندس محمود عبد الفتاح  المدير الإقليمي لشركة الفنار العالمية للتطوير نشاط الشركة واستثمارات الشركة في عديد من الدول واستعرض عرض تقديمي عن إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء وتوطين صناعة توربينات الرياح.

وأشار إلى التعاون القائم بين الجانبين وأبرزها محطة الطاقة الشمسية في مجمع بنبان وتطلعه إلى زيادة التعاون بين الجانبين، ولفت إلى إمكانية زيادة حجم التعاون مع القطاع في إعادة تأهيل المحطات الحالية وتنمية مشروعات الطاقات المتجددة، معربًا عن استعداده التام للبدء فى التعاون فى أسرع وقت ممكن.

وأوضح الدكتور شاكر، أنه يجرى حاليًا تحديث الاستراتيجية المصرية للطاقة نظرًا لمستجدات فى مجال الطاقة المتجددة ومصادرها المختلفة وإمكانيات مصر فى هذا المجال.

وأكد على الجهود التي تقوم بها مصر تكون ممر لعبور الطاقة النظيفة التى تتمتع بها القارة الأفريقية، وتحرص مصر على دعم جهود الدول الأفريقية للنفاذ للطاقة النظيفة من المصادر المتجددة.

وفي نهاية اللقاء رحب الوزير بالتعاون مع الشركة السعودية، معربًا عن استعداد القطاع التام للتعاون مع كافة الشركاء المحليين والدوليين.