رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تشمل غرامة 4000 جنيه

رئيس مدينة السرو: إجراءات حاسمة لمواجهة عشوائية التوكتوك على الكورنيش (خاص)

سوزي الفلال محررة
سوزي الفلال محررة النبأ فى حوارها مع سمير عتريس

أكد الدكتور سمير عتريس رئيس مدينة السرو، التابعة إلى مركز الزرقا في دمياط، اتخاذ الإجراءات اللازمة، للقضاء على شكاوى الأهالي من سير مركبات التوكتوك على الكورنيش المخصص للمواطنين.  

مشكلات التوكتوك في السرو

وقال الدكتور سمير عتريس في تصريح خاص لـ "النبأ"، إنه تم منع التوكتوك من السير على الكورنيش بعد الساعة السابعة مساء، مشيرا إلى أنه يجري العمل حاليا على حل مشكلات أخرى، مثل: مكبرات الأصوات التي يستخدمها الباعة الجائلون، والعشوائية في أجرة التكاتك، التي يرفعها السائقون دون الرجوع إلي الوحدة المحلية.

وأضاف: “مشكلة مكبرات الصوت تم التنبيه على البائعين أكثر من مرة بعدم استخدامها، ولكن ظل البعض منهم مصرًا على استخدامها، فتمت مصادرة المكبرات منهم”.

وتابع: “وفيما يتعلق برفع سعر الأجرة، نحاول جاهدين السيطرة على الموقف، من خلال وضع حلول وسط، بحيث لا يقع ظل على أي من الطرفين”، مشددا على أنه سيتم توقيع عقوبات رادعة ضد كل من يخالف تعليمات مجلس المدينة، قد تصل إلى 4 آلاف جنيه.

وأشار رئيس مدينة السرو إلى أنه تم تخصيص يوم الثلاثاء من كل أسبوع، للقاء المواطنين، والاستماع إلى شكاواهم، ومحاولة إيجاد حلول لها.

وعن مشكلة التكسير في أرصفة الشوارع الرئيسة والفرعية، قال رئيس مدينة السرو إن هذا التكسير خاص بعمليات الصرف الصحي، ولن يتم رد الشيء لأصله إلا بعد الانتهاء من توسيعات الصرف الصحي كاملة، مضيفا: "أما بالنسبة إلى الشوارع الفرعية فتم تخصيص ميزانية 166 ألف جنيه لترميمها".

حديقة عامة

وكشف الدكتور سمير عتريس رئيس مدينة السرو عن تواصله مع الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بخصوص إنشاء حديقة عامة في المدينة، ويجري حاليا إنهاء الإجراءات الخاصة بإنشائها.