رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

ميزة هامة لمستخدمي واتساب يعلن عنها مارك زوكربرج

واتساب
واتساب

يمكن لمستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتساب الذين يتحولون إلى استخدام هواتف آيفون من نظام تشغيل آندرويد، في الوقت الحالي الحصول على سجل رسائلهم بعد الانتقال، وذلك من خلال ميزة جديدة منحتها واتساب لمستخدمي التطبيق الأكثر شهرة حول العالم.

قبل تلك الميزة الجديدة، كان من الممكن فقط نقل بيانات تطبيق التراسل الفوري عند التحرك في الاتجاه الآخر، أي من هاتف آيفون الذي يعتمد على نظام تشغيل IOS إلى نظام آندرويد الأساسي من جوجل وتم تقديمه العام الماضي فقط.

تعليقات على الميزة الجديدة من واتساب

تعليقًا على الميزة الجديدة، قالت شركة آبل إن تطبيق Move To iOS الخاص بها، والذي يمكن تنزيله على هواتف آندرويد، قد تم تحديثه الآن لنقل بيانات واتساب بأمان، علمًا بأن التطبيق مستخدم بالفعل للتبديل بين بيانات الهاتف الأخرى بما في ذلك تفاصيل الاتصال والصور ومقاطع الفيديو.

ومن جهته قالت الشركة المسؤولة عن إدارة تطبيق واتساب إن عملية النقل ستتم مع الحفاظ على تشفيرها بالكامل، وسيبدأ طرحها يوم الثلاثاء، لكنها ستستغرق حوالي أسبوع للوصول إلى جميع المستخدمين.

تصريحات مارك زوكربرج عن الميزة الجديدة

من جانبه، قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta (شركة ميتا) التي يعد تطبيق واتساب جزءًا منها: "نضيف إلى تطبيق واتساب القدرة على التبديل الآمن بين الهواتف ونقل محفوظات الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية بين آندرويد وآيفون مع الحفاظ على النهاية تشفير من طرف إلى طرف.

وتابع قائلا "هذه هي أهم ميزة مطلوبة. لقد أطلقنا القدرة على التبديل من iPhone إلى Android العام الماضي، والآن نضيف Android إلى iPhone أيضًا".

وتعد هذه الميزة خطوة مهمة بالنسبة لمستخدمي تطبيق التراسل الفوري "واتساب"، خصوصا أنها كانت تعتبر العقبة الأبرز التي تمنع بعض حاملي هواتف "أندرويد" من الانتقال إلى هواتف "آيفون"، حيث أن الطرق السابقة لنقل الدردشات كانت معقدة وصعبة للغاية، ولا تتم بالشكل الصحيح في معظم الأحيان.

ورغم التأخر الكبير في طرح هذه الميزة، فإن واتساب تمكن من التوصل إلى حل يرضي شركة آبل، التي كانت السبب الرئيسي في تأخر طرحها، حيث تولي آبل أهمية قصوى لأمن هواتفها ومستخدميها