رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

فى جولة له..

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات كلية الدراسات الإسلامية بدمياط

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحرى بطنطا، صباح اليوم الأربعاء، جولة تفقدية للاطمئنان على انتظام امتحانات الفصل الدراسى الثانى بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بجامعة الأزهر بدمياط. 

 وخلال الجولة تفقد رئيس الجامعة ونائبه اللجان للاطمئنان على أسئلة الامتحان، وأنها من المقرر الذى تم شرحه، واطمأن على تواجد أستاذ المادة خلال فترة الامتحان للرد على أى استفسار من الطلاب، بجانب ذلك اطمأن على التواجد الطبى خلال فترات الامتحان.

كما تفقد رئيس الجامعة مركز الاختيارات الإلكترونية بالكلية والجارى تجهيزه للاختبارات فى إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمى الشامل وتحقيق رؤية مصر 2030.

وقد كان فى استقبال رئيس الجامعة ونائب الوجه البحرى الدكتور محمد اللبان عميد الكلية، ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس.

رئيس جامعة الأزهر يشيد بمستوى الانضباط فى الامتحانات

وفى وقت سابق قام الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وسعيد محمد علي عبد الرحيم أمين عام الجامعة، باستقبال طلاب الجامعة بالماء المثلج من بوابة كلية التربية، للتخفيف عنهم في مواجهة فصل الصيف.

كما توجه رئيس الجامعة لتفقد لجان امتحانات كلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة الفرقة "الرابعة صباحي" والفرقة "الأولى مسائي".

وخلال الجولة قام رئيس الجامعة بالاطمئنان على انتظام لجان الامتحانات بمختلف الأقسام، واطمأن على أن الأسئلة من المقرر الدراسي الذي تم شرحه، بجانب ذلك تم الاطمئنان على تواجد الأشراف الطبي على مدار فترات أداء الامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب.

وعقب الانتهاء من الجولة التفقدية، أشاد رئيس الجامعة بكلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، وبمستوي النظام داخل الكلية ولجانها.كان في استقبال رئيس الجامعة الدكتور خالد عرفان عميد كلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، والدكتور حشمت عبد الحكم عميد الكلية السابق، والدكتور جمال الهوارى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

كما أجرى الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور العدل القاضي، عميد كلية الهندسة سابقًا مدير المركز الهندسي بجامعة الأزهر؛ جولة تفقدية لفرع البنات بمدينة نصر تضمنت وقوف رئيس الجامعة على المسجد المقام بفرع البنات.

ووجه رئيس الجامعة، بالبدء في أعمال تطوير ورفع كفاءة المسجد بما يؤهله ويجعله مناسبًا أمام طالبات الفرع لأداء الصلوات على مدار اليوم الدراسي.

وخلال الجولة، قام رئيس الجامعة بتوزيع الماء المثلج على بناته قبيل دخولهن لجان الامتحانات وبعد خروجهن من اللجان.

من جانبهن قدمن الطالبات  الشكر لرئيس الجامعة على هذه اللفتة الإنسانية الجميلة التي تعكس الإحساس الأبوي بهن خاصة في هذه الأيام من امتحانات الفصل الدراسي الثاني