رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

رواتب مجزية وتخصصات مختلفة للجنسين.. خطوات التقديم على وظائف القطاع الطبي بالسعودية

وظائف للأطباء
وظائف للأطباء

أعلن مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية المصرية بالسعودية، توفير عدد من فرص العمل بالتعاون مع شركة طبيبك الطبية المحدودة وشركة الابتسامة الجميلة.

وقال المكتب العمالي، إنه تم الاتفاق على توفير جميع الكوادر الطبية اللازمة لتشغيل المستوصف من المصريين وعن طريق وزارة القوى العاملة، برواتب تتراوح بين 16 ألف و50 ألف ريال سعودي ومزايا أخرى.

وتفاوض الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي في الرياض، مع شركة طبيبك الطبية المحدودة وشركة الابتسامة الجميلة على عدد من التخصصات يتم استيفائها من الأطباء المصريين، والوظائف المطلوبة هي:

– أخصائيات عيون براتب 16000 ريال، ونسبة 10% من صافي دخل العيادة بعد تحقيق ضعف الراتب.

– أخصائيين أنف وأذن وحنجرة براتب 16000 ريال، ونسبة 10% من صافي دخل العيادة بعد تحقيق ضعف الراتب.

– أخصائيين أطفال الراتب 15000 ريال، ونسبة 10% من صافي دخل العيادة بعد تحقيق ضعف الراتب.

– استشاري جراحة التجميل براتب 50 ألف ريال شاملا السكن، ونسبة 10% من صافي دخل العيادة بعد تحقيق ضعف الراتب، والبدلات الأخرى.

– خطوات التقديم:

تتمثل طرق التقدم على هذه الوظائف من خلال، المقابلات الشخصية بمقر وزارة القوى العاملة بالقاهرة أو عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ويتم توقيع العقود بعد صياغتها طبقا لنظام العمل السعودي.

زيارة ميدانية لمستشفيات الإسكندرية 

إلى ذلك، تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، مستشفى العامرية العام بمحافظة الإسكندرية، في إطار زيارته الميدانية لعدد من المنشآت الطبية بالمحافظة.

وأكد الوزير حرصه على الزيارة الميدانية للمنشآت الطبية بالإسكندرية، خاصة مع بدء زيادة أعداد المترددين على تلك المحافظة السياحية بالتزامن مع فصل الصيف، مشيرًا إلى تكامل المنظومة الصحية بالإسكندرية لتقديم أفضل خدمات طبية للمواطنين من خلال 157 مستشفى تابع لوزارتي الصحة والتعليم العالي ومستشفيات القطاع الخاص، بالإضافة إلى مستشفيات المجتمع المدني.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تابع سير العمل بمستشفى العامرية للاطمئنان على الخدمات المقدمة للمرضى، مشيرًا إلى أهمية المستشفى نظرًا لموقعها الجغرافي حيث تخدم حوالي 2 مليون من سكان منطقة العامرية وضواحيها.

وأضاف "عبدالغفار" أن الوزير تفقد مبان وأقسام المستشفى والذي يضم 7 مبانٍ بطاقة استيعابية تصل إلى 205 سرير داخلي و12 سرير رعاية مركزة، كما تفقد أقسام (الأسنان، الأشعة، المعامل، الطوارئ، وحدة الغسيل الكلوي بطاقة 60 ماكينة، كما تفقد وحدة المناظير، وبنك الدم، ووحدة العلاج الطبيعي، ووحدة السموم.

وتابع "عبدالغفار" أن الوزير تفقد قسم العيادات الخارجية والذي يعمل بطاقة 22 عيادة تضم كافة التخصصات الطبية، كما تفقد الوزير وحدة المبتسرين والتي تضم 18 حضانة، كما اطلع على التوسعات التي تتم بذلك القسم لزيادة أعداد حضانة بالمبنى الجديد للمستشفى.