رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أسوان تستضيف المؤتمر الدولي السنوي لتكتل شركات السياحة الألمانية "QTA"

النبأ

 تنظيم أكبر حدث سياحى في 2023 بأسوان للتسويق للمقومات السياحية المتنوعة التي تذخر بها عروس الجنوب هو محور لقاء اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مع توماس بوزل العضوب المنتدب والمدير التنفيذي لأكبر شركة تعاون بين وكالات السفر الألمانية "rtk".

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظ للأثار والسياحة والهوية البصرية، ومحمد فرج مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بألمانيا، وأيضًا عبد الحكيم حسين مدير فرع الهيئة بأسوان، وقد تناول اللقاء الإستعدادات والترتيبات لإستضافة أسوان للمؤتمر الدولى السنوي لتكتل شركات السياحة الألمانية "QTA" بمشاركة 1200 شخصية من منظمى الرحلات ورؤساء الشركات السياحية والذى يتزامن مع مرور 20 عامًا على تأسيس التكتل.

ورحب اللواء أشرف عطية بتنظيم هذا الحدث السياحى الحيوى على أرض أسوان، مؤكدًا على الدعم اللامحدود من المحافظة والعمل على تتقديم كافة التسهيلات الممكنة ليظهر هذا المؤتمر بالشكل الحضارى والراقى بما يتناسب مع مكانة أسوان وتمتعها بمختلف الأنماط والمقومات السياحية.

إستضافة أسوان للمؤتمر الدولى السنوي لتكتل شركات السياحة الألمانية "QTA"

وأشار أشرف عطية بأنه سيتم الإسراع بوتيرة الأعمال والمشروعات الجارية لإحلال وتجديد البنية التحتية والتطوير والتجميل والرصف مع تلافى أي ملاحظات وتنفيذ المقترحات لتكون المحافظة في أبهى صورة لإستقبال هذا الحدث السياحى العالمى، لافتًا إلى أن المحافظة لديها رؤية وخطة محددة لتنفيذ هذه الأعمال مرحليًا إستثمار إنتهاء الموسم السياحى خلال فصل الصيف، وهو الذى سيتوازى مع الأهتمام بالمناطق المحيطة بالمعالم السياحية والمزارات والمتاحف الأثرية ومنها متحف النوبة.

ومن جانبه أعرب توماس بوزل عن سعادته بإختيار أسوان لإستضافة للمؤتمر الدولى السنوي لتكتل شركات السياحة الألمانية "QTA" والتي تعتبر من أهم مقاصد السياحة المصرية، كما أنه شهدت طفرة في مجال  التطوير والتجميل في ظل تفردها بجمال وسحر الطبيعة الخلابة على الرغم من حالة الركود التي شهدها العالم بسبب تداعيات جائحة كورونا.

موضحًا بأن هذا التجمع السياحى سيكون فرصة كبيرة للترويج السياحى لأسوان ولتكون في بؤرة الاهتمام، ولذا سيتم إختيار مواقع فاعليات المؤتمر بكل عناية لإبراز جمالها وسحرها، وفى نهاية اللقاء أهدى محافظ أسوان ميدالية المحافظة وهدايا تذكارية مطبوع عليها تصميمات الهوية البصرية.