رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير المركزي يشيد بموازنة الجمعية التعاونية لمنتجي البطاطس

أحمد الشربينى
أحمد الشربينى

تقرير المركزي يشيد بموازنة الجمعية التعاونية لمنتجي البطاطس


أشاد تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن مراجعة ميزانية الجمعية التعاونية العامة لمنتجي البطاطس برئاسة المحاسب احمد الشربيني، والتي اكدت ان بعد مراجعة الميزانية المعدلة للجمعية الزراعية والبالغ مجموع كل من اصولها وخصومها نحو ١٧٨ مليون ونصف المليون، وايضا حسابات النتيجة لها عن السنه المالية المنتهية والتي أظهرت فائضا بنحو ٧ مليون جنيه علي دفاتر ومستندات للجمعية وفي حدود ما تم مراجعته واختباراته إلى المدي اللازم.

كما كشف تقرير المركزي للمحاسبات بعض الاراضي والمساحات المملوكة للجمعية بموجب احكام صحة بيع ونفاذ أو بموجب عقود إبتدائية في عدة فروع منها فرع كفر الزيات وكفر بولين وفرع المنيا وشطالوف والشوبك وغيرهم من الفروع.

واكد تقرير المركزي للمحاسبات ايضا، تمسك الجمعية التعاونية لمنتجي البطاطس برئاسة احمد الشربيني، علي حسابات مالية منتظمة تتضمن كل ما ينص القانون والنظام الداخلي للجمعية علي وجوب إثباته وان الميزانية وحسابات النتيجة مطابقة لها ولا يوجد اي شبه اهدار لأموال الجمعية.

واوضح التقرير ان أعمال المراجعة جاءت مطابقة للمصروفات وان ما قامت به لجنة المراجعة يعد أساسا مناسبا لإبداء الرأي علي القوائم المالية وان ادلة المراجعة وما تم مراجعته يعد كافيا وملائمًا وأساسيًا لإبداء الرأي النهائي علي القوائم المالية للجمعية.

والجدير بالذكر ان المحاسب احمد الشربيني قد خاض معركة كبيرة قبل عامين في اعقاب انهيار مزارعي البطاطس وتعرضهم لخسائر فادحة وارجع وقتها الشربيني ان السبب الأول والأخير هو تحكم القطاع الخاص في منظومة استيراد التقاوي إلى مصر، فالسوق المصري لا يستوعب أكثر من 110 آلاف طن من تقاوي البطاطس ولكن العام الماضي دخل إلى السوق 136 ألف طن بزيادة 26 ألف طن، وهو ما تسبب في زيادة زراعات البطاطس بزيادة عن احتياجات السوق المحلي والتصدير أيضًا وقتها.

تقرير المركزي للمحاسبات

IMG-20220613-WA0174
IMG-20220613-WA0175
IMG-20220613-WA0173